السبت 4 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

2 مليون جنيه من البرلمان للمصيف: أين يقضى النواب إجازة الصيف؟

2 مليون جنيه من البرلمان للمصيف: أين يقضى النواب إجازة الصيف؟
2 مليون جنيه من البرلمان للمصيف: أين يقضى النواب إجازة الصيف؟


2 مليون جنيه.. هى إجمالى مكأفاة المصيف، التى خصصها البرلمان لتوزع على أعضائه البالغ عددهم  596، ليحصل كل نائب على  3 آلاف جنيه.. رقم ليس بالكبير الآن، مع ارتفاع أسعار المصايف، وإن كان تخصيص مكافأة «للمصيف» يتناقض مع مطالب التقشف وتقليل النفقات فى الحكومة.. على أى الأحوال سألنا نواب البرلمان أين سيقضون إجازتهم الصيفية.. وجاءت الإجابات.

 جواهر الشربينى، نائبة بندر محلة دمنة، بمركز المنصورة محافظة الدقهلية، تقول: إجازتى الصيفية أقضيها فى الغيط، ومتابعة المحاصيل الزراعية، «كفلاحة أجد متعتى عندما أرى ناتج العمل»، والثروة الحيوانية تحتاج لوقت وجهد، والإجازة الصيفية قد تكون وقتًا مناسبًا للاهتمام بالحيوانات ومتابعتهم.
وتابعت: النائب لايجد وقتا كافيا خلال دور الانعقاد لمتابعة مشاكل الدائرة بشكل جيد، الإجازة البرلمانية فرصة مثلى لحل هذه المشاكل، والإشراف على خدمات أهل الدائرة.
• إجازة مؤجلة
مجدى ملك نائب المنيا، يعتبر الإجازة الحالية، إجازة من حضور جلسات البرلمان، وليست إجازة من المهام والمسئوليات، فأمامهم وضع خطة جديدة للحكومة، واستكمال المشاريع العامة ومتابعة مؤسسات الدولة مع المحافظين ورؤساء الهيئات، لإنجاز المشاريع التى جاءت فى خطة الحكومة.. فضلا عن مطالب أهالى الدائرة والتواجد معهم فى كل المناسبات، مؤكدا أن إجازته الصيفية مع الأسرة ستكون فى نهاية سبتمبر.
أما النائب الشاب طارق الخولى فقال: منذ فترة طويلة لم أحصل على إجازة وأسرتى مظلومة، وآخر إجازة كانت بعد زواجى فى 2013، وقد قررت هذا العام أن أحصل على إجازة حقيقية، وأنا من محبى شرم الشيخ والغردقة والساحل الشمالى.  
• من سيناء لأسوان
النائب رحمى بكير، نائب سيناء قال إنه سيأخذ أسبوعًا أو أسبوعين مع العائلة، فأولاده يريدون الذهاب لأسوان، رغم حرارة الجو، لكنهم يعتبرونها الفرصة المناسبة للسفر، وأضاف بكير: إن شرم الشيخ والعريش من الأماكن الجميلة، لكننا قضينا فيها أوقاتا سابقة من قبل، وأفضل فى الإجازات أن نزور ونرى أماكن جديدة.
وقال رحمى: النواب المنتخبون لديهم واجبات تجاه أهالى دوائرهم، على عكس نواب القائمة أو النواب المعينين فخدمة أهالى الدائرة والتواجد معهم وحل مشاكلهم أمر هام وضرورى.
أما أشرف رحيم نائب إيتاى البارود، فقال إنه سيقضى الإجازة الصيفية فى الدائرة، فى إنجاز طلبات الأهالى، فخلال انعقاد جلسات البرلمان ومع ساعات العمل الطويلة المرهقة يكون من الصعب قضاء فترات طويلة فى الدائرة، لذلك الإجازة هى أفضل فترة للتواجد مع أهالى الدائرة.
• مش بتوع سفر
توحيد تامر نائب المنيا، قال: أهالى الدائرة ينتظرون الإجازة البرلمانية بفارغ الصبر، حتى أتفرغ لطلباتهم فالنائب خلال انعقاد الجلسات لا يملك متسعًا من الوقت للخدمات، والإجازة هى المتنفس لذلك.
وعن نيته للسفر للاستمتاع بالبحر قال (إحنا مش بتوع سفر) الصعايدة بيفضلوا فى بلدهم طوال العام.
• مع الأبناء
النائبة ثريا الشيخ قالت إنها ستقضى أسبوعا مع أولادها وزوجها، فى أى مكان به بحر وهواء، ولم تحدد المكان لكنها أكدت على أهمية قضاء وقت مع العائلة، بعيدا عن صخب الحياة البرلمانية حتى يمكن العودة بنشاط ودافعية. •