الجمعة 25 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

أعشــق حيــاة المضيفة

أعشــق حيــاة المضيفة
أعشــق حيــاة المضيفة


ظلت أكثر من عام تتربع
على عرش أعلى نسب المشاهدة فى موسم رمضان، لكنها بدأت تتراجع منذ عامين وشغل هذه المكانة نجوم آخرون.. هذا العام جاءت إطلالة غادة عبدالرازق بمسلسل «أرض جو» الذى يناقش المشكلات الأسرية وتسرع الشباب ورغبتهم فى الحصول على النجاح دون تعب.
ركزت البطلة على الظهور بشكل أعلى بكثير عن الطبقة والمهنة اللتين تنتمى لهما على إتقانها للدور نفسه.. تتحدث غادة لـ«صباح الخير» عن أرض جو وردود الأفعال التى تلقتها وتتر المسلسل الذى أثار ضجة.. وإصرارها على التعاون مع المخرج محمد جمعة وأعمالها القادمة بعد رمضان.
• لماذا أرض جو؟
- الكثير من الأشياء شجعتنى على خوض السباق الرمضانى بهذا المسلسل الدرامى، بدايتها كانت وأنا أقرأ السيناريو، بالفعل أعجبت به كثيراً، فقد استطاع محمد عبد المعطى أن يكتب دراما مثيرة رمضانية شيقة فى هذا المسلسل، ثانياً الأفكار التى ناقشها العمل، منها رغبة الشباب فى الصعود سريعا والنجاح دون مجهود.
ثالثاً أننى أجسد شخصية مضيفة طيران لم أقدمها من قبل وبها تحولات درامية كثيرة ومختلفة.
• ما هى ردود الأفعال التى تلقيتها سواء بالإيجاب أو السلب؟
- أتابع جميع ردود الأفعال، وكانت جميعها إيجابية، فالمسلسل أثار ضجته الدرامية فى حلقته الرابعة، وهذا قلما يحدث، ولم تصلنى أى أخبار سلبية عن العمل.
• المسلسل يعرض حكايات عدة.. أيها أثار تعاطفك وشعرت أنها تشبه أحدا فى الواقع؟
- الحكايات التى يربطها دافع النجاح السريع، وهذا ما أراه واقعاً حالياً فى الكثير من الشباب والفتيات الكل يبحث حالياً عن كيف يجد المال، دون تعب أو شقاء أو صبر، الجميع يبحثون عن الصعود مرة واحدة.
• صرحت من قبل أن هذا المشروع مؤجل منذ أربع سنوات.. ما الذى جعلك مترددة فى تقديمه؟
- هذا الكلام عار تماما عن الصحة فقد عرض على هذا المشروع لدراما رمضان 2017.
• هل كنت تراقبين المضيفات وطريقة تعاملهن مع الركاب خلال سفرياتك؟
- لم أراقب عن قصد، ولكن مع كثرة السفر لاحظت الاختلاف بين شركات الطيران، وطرق تعامل كل واحدة مع الركاب، وهذا كان كافياً لتقمص شخصية سلمى.
• هل تأثرت بمضيفة بعينها أو اقتبست منها أى شىء أضفتيه للشخصية؟ 
- لا لم يحدث هذا.
• تفضلين منذ فترة الأعمال التى بها ألغازً وإثارة، لماذا؟
- لأن هذا ما يفضله الجمهور فى رمضان، إن لم يكن المسلسل ممتعاً ومثيراً فلماذا يشاهده الجمهور، لابد أن يشمل عناصر مثل ذلك لكى يشاهده الجمهور ويثير فضوله.
• ماذا كان رد فعلك اتجاه النقابة العامة الجوية المصرية بعد مهاجمتها للمسلسل؟
- أسرة المسلسل أرسلت بياناً تؤكد فيه أن المسلسل من وحى خيال الكاتب، وليست له علاقة بمهنة الضيافة الجوية، ذلك الأمر الذى كانت ستكتشفه النقابة بنفسها لو أنهم صبروا قليلاً وتابعوا حلقات المسلسل، فالعمل دراما اجتماعية بطلها الحكايات المتعددة.
• تتر المسلسل أحدث ضجة لأنه مقتبس وهذا مكتوب بالفعل على التتر، لكن هل تحتاج غادة عبدالرازق بعد كل هذه النجومية إلى اقتباس تتر مسلسلها حتى لو أعلنت عن ذلك؟
- ما علاقتى بالتتر؟ المخرج محمد جمعة رأى أن هذا التتر مناسب لأحداث المسلسل وموضوعه، وفضّل أن يستخدمه فى المسلسل، ولأمانة فريق العمل تمت كتابة هذا على التتر، وأنا شخصياً لا أرى أى مشكلة فى الاقتباس.
• العام الماضى لم يحظ مسلسلك الخانكة بالنجاح الذى كان متوقعا خصوصا أنك حققتِ أعلى نسب مشاهدة فى «مع سبق الإصرار» و«حكاية حياة» بم تفسرين ذلك؟ ولما أصررتِ على المخرج محمد جمعة مرة أخرى؟
- أعتقد أنه مخرج موهوب ومحترف، ولم يأخذ فرصته الكاملة فى مسلسل الخانكة، بجانب أننى أستريح فى التعامل معه، وبيننا تفاهم فى العمل، وهو شخص خلوق على المستوى الإنسانى، ولهذا فضّلت التعاون معه مرة أخرى فى أرض جو.
• هل ترى غادة عبد الرازق أنها فى منطقة بمفردها أم تنافس أحدًا من النجوم والنجمات الموجودين على الساحة؟
- بالطبع هناك منافسة، كل نجمة تشارك بمسلسل فى رمضان تعتبر منافسة، وهذا ما يخلق الحماس فى العمل، ومحاولة تقديم أفضل ما عندى أنا وفريق العمل.
• ماالعمل الذى جذبك لمشاهدته؟
- مازال باكراً على الإشادة بالأعمال، ولكن بشكل عام أنا أتابع جميع الأعمال الأخرى، فيجب عليّ كممثلة أن أعرف ما يفعله المنافسون.
• ماذا عن الأعمال القادمة لك بعد رمضان؟
- أستعد لفيلمين بعد شهر رمضان مباشرة الأول هو ورقة توت للكاتبة شهيرة سلام والمخرجة منال الصيفى، أما بالنسبة للعمل الثانى فهو أهل العيب للكاتب تامر حبيب والمخرج هادى الباجورى.•