الجمعة 17 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

مصر تقص شريط المواجهات الإفريقية بلقاء تونس

مصر تقص شريط المواجهات الإفريقية بلقاء تونس
مصر تقص شريط المواجهات الإفريقية بلقاء تونس


يدخل المنتخب المصرى الأول لكرةالقدم مواجهة صعبة أمام تونس فى الجولة الأولى من المجموعة العاشرة للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الإفريقية 2019 بالكاميرون يوم الأحد المقبل على ملعب رادس.
وتضم مجموعة مصر إلى جانب تونس كلا من سوازيلاند والنيجر، وهو ما يعنى أن نسور قرطاج هم أكثر المنتخبات التى ستنافس الفراعنة على بطاقة التأهل إلى كأس الأمم الأفريقية.
ويتأهل صاحب المركز الأول عن كل مجموعة إلى كأس الأمم الأفريقية مباشرة، بينما سيلتحق بهم أفضل ثلاثة منتخبات حصلت على المركز الثانى، بالإضافة إلى الكاميرون البلد المنظم.
واستدعى الأرجنتينى هيكتور كوبر المدير الفنى لمنتخب مصر حسام عاشور بعدما ساهم اللاعب فى حصول فريقه الأهلى على بطولة الدورى وهى البطولة رقم 31 له كلاعب، وهو رقم لم يصل إليه أى لاعب مصرى من قبل.
ويرغب كوبر فى الحصول على نقاط المباراة باعتبار أن الفوز على تونس فى ملعبهم يمثل فرصة كبيرة للفراعنة فى التأهل على اعتبار أن كلا منهما يرى مواجهتى سوازيلاند والنيجر مجرد صناديق ادخار للنقاط والأهداف إلا إذا حدثت مفاجأة.
ويعتمد كوبر على مجموعة من المحترفين فى مقدمتهم النجم محمد صلاح لاعب روما ورمضان صبحى جناح ستوك سيتى ومحمد الننى نجم أرسنال الإنجليزى.
وعاد الفراعنة إلى أجواء كأس الأمم الأفريقية بعدما تأهلوا إلى المباراة النهائية فى الجابون العام الحالى ووصلوا إلى المباراة النهائية وخسرا أمام الكاميرون.
وفى المقابل فإن نبيل معلول المدير الفنى لمنتخب تونس يدرك استعادة المنتخب المصرى لهيبته فى القارة السمراء، ولن تكون مباراة رادس سهلة على أى من الفريقين، لذا يحاول دراسة الفراعنة جيدا.
وجرى استدعاء التونسى على معلول الظهير الأيسر للنادى الأهلى لقائمة المنتخب، بينما استبعد المهاجم أحمد العكايشى لاعب اتحاد جدة لأسباب تأديبية بسبب مشادته مع أحد رجال الأمن التونسيين.
وتملك تونس الكثير من النجوم فى مقدمته نعيم السليتى لاعب ليل الفرنسى وبسام الصرافى نجم نيس الفرنسى وحمدى الحرباوى لاعب شارلروا البلجيكى.•