الثلاثاء 17 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

نهائى دورى أبطال أوروبا ريال مدريد ويوفنتوس وتكسير العظام

نهائى دورى أبطال أوروبا ريال مدريد ويوفنتوس وتكسير العظام
نهائى دورى أبطال أوروبا ريال مدريد ويوفنتوس وتكسير العظام


مساء السبت وعلى أرض مدينة كارديف الويلزية يدخل ريال مدريد ويوفنتوس مواجهة صعبة فى المباراة النهائية من دورى أبطال أوروبا من أجل البحث عن مجد جديد يضاف إليهما فى القارة العجوز.
يدخل يوفنتوس المواجهة وهو يبحث عن أول لقب له منذ أكثر من 20 عاما منذ موسم 1995-1996 حين فاز باللقب على حساب أياكس أمستردام بركلات الترجيح.
بينما يأمل الحارس الأسطورى بوفون نجم يوفنتوس فى الحصول على أول لقب له فى مسابقة دورى أبطال أوروبا لاسيما أنه حصل على الكثير من البطولات ولكن هذا الكأس لم يرفعه لاسيما أنه بحاجة إليه بعدما بات على مشارف الاعتزال.. ومثلما يملك ريال مدريد ثلاثى الـ BBC  بنزيمة وبيل وكريستيانو رونالدو الذى يمثل قوة هجومية كبيرة للنادى الملكى يقتنى يوفنتوس نفس الثلاثى فى الخلف وهو بونوتشى وبارزالى وكيلينى وهم من الأقوياء فى دفاع النادى الإيطالي.
ويملك ماسيميليانو أليجرى المدير الفنى لنادى يوفنتوس الكثير من القدرات التكتيكية سواء فى الدفاع أو الهجوم فلديه الأرجنتينى ديبالا إضافة إلى مواطنه جونزالو هيجواين.. وفى المقابل فإن زين الدين زيدان المدير الفنى لنادى ريال مدريد يأمل فى الحصول على لقب دورى أبطال أوروبا ليضمه إلى الليجا الإسبانية ليبدأ عمليا فى التفوق على سابقيه جوزيه مورينيو وكارلو أنشيلوتى للذين حققا نجاحات سابقة مع النادى الملكي.
ولم تتضح الطريقة الهجومية التى سيعتمد عليها أمام يوفنتوس سواء بالدفع بالويلزى جاريث بيل كى يحصل على دعم معنوى على أرضه باعتبار أن البطولة ستقام فى مدينة كارديف الويلزية، بينما هناك أصوات داخل الصحافة فى إسبانيا تنادى باستغلال الحالة الفنية المرتفعة للإسبانى إيسكو مع اللعب بطريقة «4/4/2» بدلا من «4/3/3».
وحصل زيدان على دفعة معنوية من الفوز بلقب الليجا الإسبانية فى الأمتار الأخيرة من البطولة بينما سيستغل حالة النحس التى تواجه يوفنتوس فى المباريات النهائية من أجل تحقيق الفوز بلقب دورى أبطال أوروبا رقم 12 فى تاريخ النادى الملكي. •