السبت 18 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

فرسان الكرة المصرية فى أدغال أفريقيا

فرسان الكرة المصرية فى أدغال أفريقيا
فرسان الكرة المصرية فى أدغال أفريقيا


موقف الفرق المصرية فى دور المجموعات فى بطولتى دورى أبطال أفريقيا والكأس الكونفيدرالية بعد الإعلان عن القرعة:
 
الأهلى وقع فى مجموعة قوية تضم الوداد البيضاوى وزاناكو الزامبى والقطن الكاميرونى وهى فرق صعبة لاسيما أن الوداد كان شرسا أمام القلعة الحمراء فى النسخة الماضية من دورى أبطال أفريقيا رغم الفوز عليه فى عقر داره بهدف نظيف.
وسيسعى القطن الكاميرونى للانتقام من الأهلى ويملك الأهلى ذكرى سيئة فى الموسم الماضى أمام زيسكو الزامبى بعدما تسبب الأخير فى خروج القلعة الحمراء من دور المجموعات،.
بينما سيحاول الزمالك تفادى أخطاء النسخة الماضية حين خرج من المباراة النهائية وتوج صن داونز الجنوب أفريقى باللقب، وذلك من خلال التأهل فى المركز الأول لمجموعته التى تضم كلاً من اتحاد العاصمة الجزائرى وأهلى طرابلس الليبى وكابس يونايتد الزامبى.
ولم يسبق للزمالك أن واجه كابس يونايتد، ولكن الفرق الزامبية بدأت تتطور فى الفترة الأخيرة، وهو ما  يدفع الجهاز الفنى بقيادة إيناسيو للحرص قبل المواجهة المرتقبة.
ويمثل اتحاد العاصمة الجزائرى قوة لا يستهان بها نظرا للشعبية التى يتمتع بها، ولكن الزمالك استطاع حسم الكثير من المواجهات المصرية الجزائرية لصالحه.
وسيدرس الزمالك أهلى طرابلس الليبى ووقع سموحة السكندرى فى مجموعة تضم كلا من زيسكو الزامبى الذى تألق أمام الأهلى فى النسخة الماضية من دورى أبطال أفريقيا، إضافة إلى هلال الأبيض السودانى وريكيرياتيفو الأنجولى.
وسيحاول سموحة تدعيم تواجده فى البطولات الأفريقية التى بدأت عام 2015 حين اشترك النادى السكندرى فى دورى أبطال أفريقيا لاسيما أن الفريق يعانى من 5 إصابات هذا الموسم بقطع فى الرباط الصليبى، التى تضم أحمد تمساح وعمرو سعد ومحمود عزت وكواكو مانسواه ومحمود سيد، إضافة إلى جزع شديد فى الرباط أصاب ياسر إبراهيم فى الرباط أيضا، مما يؤكد أن الفريق يعانى بشدة. •