الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

كريستيانو رونالدو .. صاروخ ماديرا!

كريستيانو رونالدو ..   صاروخ ماديرا!
كريستيانو رونالدو .. صاروخ ماديرا!


اللاعب الحائز على لقب أفضل لاعب كرة قدم فى العالم لأربع مرات متعاقبة «كريستيانو رونالدو» يصل إلى الهدف رقم مائة فى بطولة دورى أبطال أوروبا بعد أن سجل ثلاثية أمام نادى بايرن ميونخ مساء الثلاثاء الماضى. وكان لرونالدو الفضل فى صعود الريال لدور نصف النهائى للمرة السابعة على التوالى وإحراز ثلاثية أمام أفضل حارس فى العالم الألمانى مانويل نوير.

بالتأكيد لم يعتقد «كرستيانو» عندما كان فى الرابعة عشرة من عمره، وكان آنذاك يلعب ضمن ناشئى نادى سبورتنج لشبونة أنه سيصبح على ما هو عليه الآن..! فقد ترك كرستيانو التعليم حتى يركز بشكل كامل على كرة القدم، وبعدها بعام أصيب بمرض فى القلب واضطر إلى أن يخضع لعملية جراحية كادت أن تنهى مسيرته الرياضية، ولكنه كافح وعاد ليتدرب بشكل طبيعى بعدها بفترة وجيزة.. عندما أصبح رونالدو فى سن السادسة عشرة لعب للفريق الأول بنادى سبورتنج لشبونة وأحرز هدفين فى أول مباراة له، وفى عام 2003 أُعجب مدرب مانشستر يونايتد السير «أليكس فيرجسون» باللاعب الشاب ووقع معه مقابل اثنى عشر مليون يورو، كان للسير «فيرجسون» فضل كبير على «رونالدو» كما كان «رونالدو» ركيزة أساسية فى الفريق الإنجليزى وقاده للفوز بالدورى ثلاث مرات والكأس مرة واحدة وساعده فى الفوز ببطولة دورى أبطال أوروبا عام 2008 وكأس العالم للأندية فى نفس العام، أما على الصعيد الفردى فقد فاز بجائزة أفضل لاعب فى العالم عام 2008 أيضاً.. كانت المشاركة الأولى له مع المنتخب البرتغالى فى عام 2003 أمام كازاخستان ودعاه مدرب المنتخب البرتغالى للمشاركة فى بطولة أمم أوروبا 2004 وحصل على شارة القيادة فى عام 2007 أمام منتخب السامبا، انتقل كرستيانو إلى نادى ريال مدريد برقم قياسى وصل إلى ثمانين مليون يورو، ولكن الهداف التاريخى لريال مدريد أثبت أنه استحق كل ما دفع له حيث قاد الريال إلى الفوز بالدورى الإسبانى مرة وكأس إسبانيا مرتين ودورى أبطال أوروبا عامى 2014 و2016، كما أنه الهداف التاريخى لدورى الأبطال برصيد مائة هدف وأكثر إحرازا للأهداف فى الشامبيونز ليج فى بطولة واحدة برصيد سبعة عشر هدفاً عام 2014.
 كما فاز بجائزة أفضل لاعب فى العالم 4 مرات (2013- 2014 -2015- 2016) وكان متواجداً فى تشكيلة الفريق الأفضل فى العالم لعشر مرات على التوالى، أما على الصعيد الدولى فقد قاد البرتغال للفوز ببطولة اليورو عام 2016.
بلا شك، كرستيانو رونالدو أسطورة رياضية لم ينبهر بها فقط جمهوره، ولكن أيضاً انبهر بها أساطير رياضية أخرى مثل اللاعب الإنجليزى الشهير «جورج بيست» الذى قال إنه قورن بلاعبين كثر ممن أعقبوه فى نادى مانشتر يونايتد، ولكنه اعتبرها مجاملة حقيقية عندما قارنوه بالدون كرستيانو رونالدو!•