الثلاثاء 22 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

الأهلى والزمالك وسموحة والمصرى فى معارك شرسة

الأهلى والزمالك وسموحة والمصرى فى معارك شرسة
الأهلى والزمالك وسموحة والمصرى فى معارك شرسة


تنطلق منافسات دورى أبطال أفريقيا والكأس الكونفيدرالية بداية من يوم الجمعة وحتى يوم الأحد بمشاركة أربعة أندية مصرية وهى الأهلى والزمالك والمصرى البورسعيدى وسموحة السكندرى.

يبدأ الأهلى دور الـ 32 من دورى أبطال أفريقيا برحلة شاقة إلى جنوب أفريقيا من أجل مواجهة نادى بيدفيست ويتس وهو يدرك صعوبة المهمة بسبب طول المسافة المقطوعة إضافة إلى التطور الكبير للفرق فى جنوب أفريقيا وكان آخرها حصول ماميلودى صن داونز الجنوب أفريقى على النسخة الماضية على حساب الزمالك وتأهله إلى كأس العالم للأندية، إضافة إلى اقتناصه كأس السوبر الأفريقى على حساب مازيمبى الكونغولى..
ويدخل الأهلى لقاء الذهاب فى القاهرة على ملعب السلام يوم السبت المقبل فى الوقت الذى يحاول فيه حسام البدرى المدير الفنى للفريق الدفع بالصفقات الجديدة التى أبرمها النادى مع فترة الانتقالات الشتوية تدريجيا من أجل تحقيق الانسجام اللازم.. وسيستغل البدرى الحالة الطيبة التى ظهر عليها عمرو جمال فى الاعتماد عليه فى خط الهجوم بعدما استعاد جزءا من مستواه على أمل تعويض غياب مراون محسن الذى تعرض لإصابة بالرباط الصليبى فيما يمثل النيجيرى جونيور أجاى القوة الضاربة الحقيقية للفريق فى حين تنتظر الجماهير أن يشكل مع الإيفوارى سليمانى كوليبالى ثنائيا خطيرا، بينما ظهر أحمد حمودى بشكل جيد فى لقاء الداخلية بكأس مصر.. وفى نفس البطولة يستقبل الزمالك فريق إينوجو رينجرز النيجيرى يوم الأحد المقبل على ملعب برج العرب فى نفس الدور من أجل استعادة الأمجاد الأفريقية بعدما كان الفريق على مقربة من رفع الكأس فى النسخة الماضية أمام صن داونز ولكن الفريق يدرك طبيعة الموقف جيدا وأن البطولة ليست سهلة.. ويحاول الزمالك نسيان موقفه فى مسابقة الدورى من أجل التركيز على البطولة الأفريقية وتعويض الإخفاق فى الدور النهائى بالنسخة الماضية وهو يدرك أن المنافس ليس بالسهل على الإطلاق.
ويسعى الزمالك لإحراز عدد وافر من الأهداف يخدمه أمام بطل نيجيريا فى لقاء العودة لاسيما أن المنافس تسبب فى إقصاء شبيبة الساورة بطل الجزائر من الدور التمهيدى مما يعنى أنه لن يكون سهل المنال ويحتاج إلى تكاتف من جميع اللاعبين لتجاوزه.. ويملك أينوجو النيجيرى المهاجم الخطير بوبى كليمنت الذى يجيد التسديد بالقدم اليسرى فيما يعانى الضيوف من تراجع فى مستوى الحارس على صعيد الكرات المسددة من خارج منطقة الجزاء.. وفى البطولة الكونفيدرالية يطير المصرى البورسعيدى إلى مالى لمواجهة فريق دجوليبا يوم الأحد فى دور الـ 32 من المسابقة من أجل تحقيق نتيجة إيجابية فى حين يدرك حسام حسن المدير الفنى للفريق أن حماية المرمى من الأهداف عامل رئيسى فى استكمال مشوار التأهل إلى الأدوار المتقدمة من البطولة.. وفى نفس السياق يستقبل سموحة السكندرى فريق أولينزى ستارز الكينى فى ملعب برج العرب يوم الجمعة وهو يدرك خطورة الفريق الذى أطاح بالهلال الليبى بركلات الترجيح من الدور التمهيدى وهو عامل يضعه مؤمن سليمان المدير الفنى للفريق فى الحسبان لاسيما أنه أصبح له خبرة أفريقية من خلال قيادته للزمالك حتى المباراة النهائية من دورى أبطال أفريقيا الموسم الماضى. •