الإثنين 1 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

اليوم الثلاثاء استعداداً لتصفيات كأس العالم الفراعنة يواجهون جنوب إفريقيا وديا

اليوم الثلاثاء استعداداً لتصفيات كأس العالم الفراعنة يواجهون جنوب إفريقيا وديا
اليوم الثلاثاء استعداداً لتصفيات كأس العالم الفراعنة يواجهون جنوب إفريقيا وديا


يلتقى مساء اليوم الثلاثاء المنتخب المصرى لكرة القدم مع نظيره الجنوب إفريقى فى مباراة ودية من أجل الاستعداد للتصفيات المؤهلة عن قارة أفريقيا لنهائيات كأس العالم بروسيا عام 2018.. وتعادل المنتخب المصرى وديا أمام غينيا على ملعب برج العرب بهدف لمثله فى إطار الاستعدادات ذاتها للوقوف على نقاط القوة والضعف داخل الفريق قبل خوض أول المباريات فى التصفيات الأفريقية أمام الكونغو فى شهر أكتوبر المقبل.
 ورغم طول الرحلة إلى مدينة جوهانسبرج فإن كوبر المدير الفنى الأرجنتينى لمنتخب مصر يعول على هذه المواجهة من أجل زيادة الاحتكاك بمنتخبات شبيهة بالكونغو قبل المواجهة المرتقبة..  ووقع المنتخب المصرى فى مجموعة تضم غانا والكونغو وأوغندا ويجب عليه أن يتصدر كى يتأهل مباشرة إلى كأس العالم بروسيا بعد عامين تقريبا وحصوله على أى مركز آخر يعنى الابتعاد عن الحلم الغائب..
وستثمل مباراة جنوب أفريقيا أهمية خاصة بالنسبة للاعبى نادى الزمالك حيث ستمثل إعداداً جيداً قبل مواجهة الوداد البيضاوى المغربى فى نصف نهائى دورى أبطال أفريقيا بعدما قام كوبر باستدعاء تسعة لاعبين من القلعة البيضاء لقائمة الفراعنة فى الوقت الذى كان يرغب مؤمن سليمان المدير الفنى للأبيض فى عدم استدعاء أى من عناصر فريقه قبل المواجهة المرتقبة.. وستكون مباراة جنوب أفريقيا بمثابة بارقة أمل للنجم الشاب رمضان صبحى كى يصالح الجماهير بعد إصراره على لعب ركلة الجزاء أمام غينيا رغم أنه غير مختص بتسديدها وأهدرها ثم الدخول فى نقاش جانبى مع كل من محمد الننى وحسام باولو.•