الخميس 16 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

أبو القاسم استعاد مستواه و الصاعدان حمزة وعامر على الطريق طموح السلاح المصرى فى ميداليةأوليمبية جديدة

أبو القاسم استعاد مستواه  و الصاعدان حمزة وعامر على الطريق طموح السلاح المصرى فى ميداليةأوليمبية جديدة
أبو القاسم استعاد مستواه و الصاعدان حمزة وعامر على الطريق طموح السلاح المصرى فى ميداليةأوليمبية جديدة




 انتهت استعدادت منتخب السلاح للدورة الأوليمبية وستغادر البعثة ضمن الفوج الأول فى 30 يوليو الشهر الجارى يصحبها م. تامر زين العابدين رئيس اتحاد اللعبة.. والأمل فى علاء السيد صاحب فضية لندن 2012، سيدخل أوليمبياد ريو  وتصنيفه السابع عالميا وهو فى نفس التصنيف الذى دخل به أوليمبياد لندن كما أن فرصة فريق سلاح الشيش للرجال كبيرة فى المنافسة على المركز الرابع.


وقد انتهى الاتحاد من حل مشكلة الاختيار بين لاعبى سلاح الشيش محمد حمزة (16 سنة) مقيم بالولايات المتحدة ويلعب باسم السلاح المصرى وشارك بعدة بطولات بالولايات المتحدة وأحرز بها نتائج متقدمة والده هو الكابتن ماهر حمزة مدرب منتخب أمريكا السابق والمشرف على تدريبات المنتخب المصرى بصفته استشارى اللعبة، حصد مع المنتخب المصرى ذهبية البطولة الأفريقية بالجزائر.. ومروان أحمد لاعب نادى السلاح السكندرى (22 سنة) طالب بكلية الهندسة كان يرى نفسه أحق بالمشاركة بالأوليمبياد قبل أن يقع الاختيار على محمد حمزة فقد سبق وحصد المركز التاسع عالميا العام الماضى ولم يتح له الاتحاد الفرصة للمشاركة بالبطولة الأفريقية برغم أنه اضطر إلى تأجيل امتحاناته ليتفرغ للتدريب حتى تراجعت نتائجه فتقدم د.عباس أنور نائب رئيس مجلس إدارة نادى السلاح السكندرى ومعه كل من منال محمد عمر ود.منى عبد العزيز عضوى المجلس بشكوى إلى اتحاد اللعبة منذ 3 شهور ولم يبت فيها باعتبار أن كل السبل يُسرت للاعب محمد حمزة لتحقيق افضل النتائج فلم يجد أحد الطريق لمجرد الاعتراض وعلى ذلك عقب م. تامر حازم رئيس الاتحاد: الاختيار تم بدون اى وساطة واعتمدنا على عدد نقاط كل لاعب ومروان أحمد جاء فى المركز الخامس فى التصنيف المحلى ونعلم جيدا أن التدريبات والمنافسة تكلف اللاعب الكثير من المصاريف والوقت ولذلك يصعب تقبل اللاعب الخروج من التصفيات ببساطة وبالنسبة لـ علاء أبوالقاسم صاحب فضية أوليمبياد لندن فهو يسير على برنامج تدريبى مضبوط بباريس على يد المدرب أوليفربكو انضم له كل من طارق فؤاد، محمد عصام ومحمد حمزة بعد أن استقال المدرب المجرى كازوبسكى من حوالى شهر.. والمعروف أن لعبة السلاح لعبة معقدة تتوقف نتائجها وفقا للحالة النفسية والمزاجية والذهنية واللياقة البدنية والأداء الفنى وحالة الخصم وقرعة البطولة، وجدير بالذكر إن علاء أبوالقاسم نجح فى أن يرتقى بادائه ويصعد من المركز 28 إلى المركز السابع وإن شاء الله تكون لنا فرصة فى إحدى الميداليات أما فريق سلاح الشيش للرجال فهو سينافس على المركز الرابع فنحن نحتل المركز السابع عالميا.. وقد تأكدنا أن قرعتنا أوقعتنا مع الولايات المتحدة فى بداية مشوار البطولة يوم 8 أغسطس وبالنسبة لسيف المبارزة فلدينا أيمن علاء للفردى وقد رفع من مستوى أدائه الفنى وحاز على المركز السابع فى بطولة الجائزة الكبرى منذ شهرين تقريبا وهى من أقوى البطولات.. وفى سلاح السيف نشارك بكل من محمد عامر ويحتل المركز الثالث عالميا للناشئين وصاحب ذهبية الرجال فى البطولة الأفريقية ومعه ندى حافظ من نادى الصيد حاصلة على المركز الثانى أفريقيا فقد كانا مؤخرا فى معسكر إعداد بألمانيا لمدة عشرة أيام.
وهذان اللاعبان ومعهما نورا محمد (مركز ثانى أفريقيا فى سلاح الشيش) مازالوا تحت سن العشرين ورغم أنهم شاركوا فى بطولات دولية كثيرة إلا أن فرصتهم فى تحقيق ميدالية قد تكون ضعيفة وأملنا كبير فى إعدادهم لأوليمبياد طوكيو فحقيقى استعددنا والحالة المعنوية تمام فالوزارة واللجنة الأوليمبية لم يبخلا علينا بشيء وحاليا نتابع عروض للأسلحة والأدوات من ألمانيا وإنجلترا وغالبا سنتسلمها فى البرازيل. •