الإثنين 30 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

ميسى والمنصة التاسعة

ميسى والمنصة التاسعة
ميسى والمنصة التاسعة


نجح ميسى فى الوصول إلى المنصة التاسعة للكرة الذهبية بعد أن أعلن الاتحاد الدولى لكرة القدم عن الاسماء الثلاثة المرشحة لجائزة أفضل لاعب فى العالم.. وضمت القائمة إلى جانب ميسى كلا من رونالدو نجم ريال مدريد والبرازيلى نيمار لاعب برشلونة الإسبانى ومنتخب السامبا.
وأصبح ميسى مرشحا للمرة التاسعة على التوالى لجائزة أفضل لاعب فى العالم بعد أن كانت البداية منذ عام 2007 حين جرى ترشيحه وقتها ومنذ هذا التوقيت وهو ضيف دائما على منصات التتويج.
وحصل ميسى على جائزة الكرة الذهبية أربع مرات متتالية أعوام 2009 و 2010 و 2011 و 2012 فى حين فاز رونالدو بهذه الجائزة فى آخر عامين.
• وكان عام 2010 قد شهد غياب رونالدو عن المنصة بعد أن قام الاتحاد الدولى لكرة القدم بترشيح كل من ميسى وإنييستا وتشافى بعد إن ساهم هذا الثنائى الأخير فى فوز المنتخب الإسبانى بكأس العالم الذى أقيم فى جنوب أفريقيا.
• وبات فوز ميسى بالكرة الذهبية للمرة الخامسة مسألة وقت حيث يعد المرشح الاول لها بعد أن ساهم برشلونة فى الحصول على بطولة الدورى الإسبانى وكأس الملك ودورى أبطال أوروبا والسوبر الأوروبى فضلا عن وصول المنتخب الأرجنتينى إلى المباراة النهائية فى كأس كوبا أمريكا التى فازت بها تشيلى مستضيفة البطولة بركلات الترجيح أمام التانجو. •