الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

فرض رسوم إغراق على واردات البطاطين الصينية 54-77%

فرض رسوم إغراق على واردات البطاطين الصينية 54-77%
فرض رسوم إغراق على واردات البطاطين الصينية 54-77%


أصدر منير فخرى عبدالنور - وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة - قرراً بفرض رسوم إغراق نهائية علي واردات البطاطين المصنعة من الألياف التركيبية بمقاسات وأوزان مختلفة سواء كان المنشأ جمهورية الصين الشعبية أو المصدرة منها بنسب تتراوح ما بين 54 و 77% ثمن القيمة (CIF).
وقال الوزير: إن شكاوى المصنعين المحليين ازدادت فى الآونة الأخيرة من إغراق هذه المنتجات للسوق المحلية، لافتاً إلى أن جهاز مكافحة الدعم والإغراق والوقاية قد تلقى العديد من الشكاوى ضد هذا النوع من البطاطين المصنعة من الألياف التركيبية، حيث ترد إلى مصر وتباع بأسعار مغرقة، مما يتسبب فى إلحاق الضرر بالصناعة المحلية.. ومن جانبه، أكد إبراهيم السجينى رئيس جهاز مكافحة الدعم والإغراق والوقاية أن الجهاز قام بفحص الشكاوى الواردة فى هذا الشأن والمؤيدة مستندياً من قبل اتحاد الصناعات وتم إخطار حكومة الصين الشعبية بقبول الشكاوى والتأكد من حدوث ظاهرة الإغراق للسوق المحلية من هذه المنتجات.
وأِشار إلى أن الجهاز أجرى زيارات ميدانية لكل من الصناعة المحلية والشركات الصينية المتعاونة لفحص ومراجعة دقة البيانات المقدمة من تلك الأطراف، من خلال الدفاتر والسجلات المالية والمستندات، مؤكداً أن الجهاز عرض نتائج هذه الزيارات على اللجنة الاستشارية.•