الأربعاء 9 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

تغيير واقع الحياة

أكد المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، أهمية الالتزام بالجداول الزمنية المحددة لتنفيذ مشروعات «حياة كريمة»، مشددًا على ضرورة تضافر الجهود من جميع الأجهزة المعنية لتذليل أى عقبات قد تعيق سير العمل، موجها بتقديم كل التسهيلات اللازمة للمقاولين والمشرفين على تنفيذ هذه المشروعات.



جاء ذلك خلال تفقد «محافظ القليوبية»، واللواء مختار حسين مختار رئيس جهاز تعمير القاهرة الكبرى، مشروعات المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، بمدينة شبين القناطر، فى إطار متابعة سير العمل بالمشروعات القومية، بحضور الدكتورة سلوى أبوالعينين رئيس المدينة.

وشملت الجولة عددًا من المشروعات الحيوية فى قطاعات الصحة والتعليم والبنية التحتية، حيث أكد المحافظ على أهمية هذه المشروعات فى تحسين مستوى المعيشة للمواطنين، وتوفير الخدمات الأساسية لهم، مشيرًا إلى بعض التحديات التى تواجه تنفيذ المشروعات، مؤكدًا وجود خطط واضحة لتجاوز هذه التحديات، وضمان استكمال المشروعات فى الوقت المحدد بما يغير واقع حياة المواطنين.

كما تفقد المحافظ عددًا من المشروعات التى تم الانتهاء منها ولم يتم تسليمها لوجود عدد من الملاحظات أو التعديلات، ومن بينها أعمال رفع كفاءة الوحدة الصحية بقرية الزهويين، ومراكز شباب كفر الشوبك، والشوبك، وعرب الصوالحة.

وخلال الجولة، تم طرح عدد من التحديات التى تواجه تنفيذ بعض المشروعات، مثل تأخر بعض المواد الخام، أو وجود بعض المعوقات الميدانية، مكلفًا بتشكيل لجان فنية لدراسة هذه التحديات والعمل على إيجاد حلول عاجلة لها، لضمان استمرار العمل فى هذه المشروعات وفق الخطط الزمنية المحددة.

وأشار المحافظ إلى عدد من المشروعات التى تم الانتهاء منها مؤخرًا، مثل أعمال رفع كفاءة الوحدة الصحية بقرية الزهويين ومراكز شباب كفر الشوبك والشوبك وعرب الصوالحة، مؤكدًا أهمية هذه المشروعات فى توفير الخدمات الأساسية للمواطنين وتحسين مستوى المعيشة فى هذه المناطق.