الأحد 8 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

تريندات موضة 2024

بدأ فصل الربيع وارتفعت درجات الحرارة ما يجعلنا نتطلع بكل شغف إلى الخامات والألوان الربيعية والصيفية،  وبالطبع نجد لدينا رغبة لمواكبة موضات موسم ربيع /صيف 2024 بكل ترينداته لننعش نفسيتنا التى أثقلتها برودة الشتاء  ولنواكب الحرارة الشديدة وتغير المناخ  الذى أصبح شديد الحرارة والرطوبة معًا.



 

أثقلت أخبار  الحروب والدمار فى كل أنحاء الالم كاهل الجميع،  وربما هذه الأجواء جعلت خبراء الأزياء يذهبون إلى بالتة ألوان ناعمة والاتجاه نحو الألوان الباستيل بروائها وهدوئها كعلاج نفسى يهدئ من روع سكان الكوكب!

 ألوان رومانسية

تلعب الألوان فى كثير من الأحيان دور المهدئ، لذلك نجد اختيار الخبراء لهذا الموسم من ألوان الطبيعة الهادئة من ألوان الفاكهة إلى ألوان الزهور حتى درجات ألوان  السماء  وصولاً لألوان البحار والمحيطات. فنجد الليمونى بدرجاته الفاتحة وصولاً لأفتح درجاته والذى يطلق عليه (لون الزبدة)، نجد أيضًا  «الموف الليلاه»، درجات اللبنى السماوى. إنها اختيارات بلون الحياة الألوان الوردية يواجه بها الخبراء قسوة الحياة. إلى جانب الألوان الباستيل يوجد بقوة اللون الأحمر وتحديدًا درجة الكريز، كما يوجد أيضًا الألوان المتداخلة سواء كان القماش مشجرًا أو مقلمًا أو منقطًا، خاصة المنقط اللونين الأبيض والأسود اختارى منها ما يناسبك مع تجنب المقلم العريض والمنقط بدقات كبيرة لأنه يعطى إحساسًا بزيادة وزن.

الفستان الأبيض

اعتادت كل امرأة على وجود قميص أو بلوزة بيضاء فى دولاب ملابسها، هذا الموسم يتألق الفستان الأبيض، فهو قطعة أساسية مهمة بكل تنوع خاماته سواء قطن، كتان، فوال أو دانتيل فهو تريند ويمكنك ارتداؤه بمفرده بصحبة إكسسوارات متنوعة أو برفقة  «فيست» من لون آخر أو جاكيت أوفر سايز كتان أو جاكيت جينز، كل هذه الأفكار تعطى فستانك الأبيض إطلالة عصرية أنيقة متنوعة لترتديه بأكثر من إطلالة. الفستان أيضًا موجود بقوة حتى لو بدرجة من درجات اللون الأبيض مثل «الأوف وايت».

أما الجيب فهو من التريندات  لهذا الربيع والصيف بكل أطوالها وقصاتها الواسعة والضيقة، الطويلة والقصيرة سواء معها بلوزة أو توب، فى حين أن البنطلون يأتى بإطلالة جديدة، واسع وبوسط عالٍ (هاى ويست) يمنحك حرية فى الحركة وشكلاً يشبه البنطلون فى التسعينيات من القرن العشرين. 

ويتواجد الجينز بقوة ليس فقط كبنطلون لكن كـ«جامب سوت، بلوزة، فستان، بدلة وتايير»، حتى الموديلات العصرية من الجيب  الواسعة مع الكروب توب والجينز موجود أيضًا بدرجاته، لكن دون تقطيع فى الخامة وترتدى معه فيست أو قميص مع حلى أنيقة لتكون إطلالتك أنيقة وراقية. الجينز أيضًا يظهر بقوة فى الحقائب والأحذية، كما يمكن أن يكون (كلفة) على البلوزة أو الجاكيت على شكل شرائط أو وردات أو جيوب على الأقمشة القطنية.

تريندات صاخبة 

هناك بعض التريندات الصاخبة مثل الشراشيب الطويلة، الريش، القش، الشبك، اللون الفضى والذهبى والألوان المعدنية، لكن هناك حيل إذا كانت تناسبك هذه التريندات أن ترتديها دون أن تنفق عليها الكثير، فيمكنك أن تشترى حزامًا به شراشيب أو من  الريش، كذلك يمكنك إضافة لمسات بألوان القماش المعدنية على بنطلون جينز أو بلوزة تريدين تجديدها فنحن نقدم لك الترند، لكى تنظرى فى دولابك بعيون مدركة أهم الموضات للموسم وتوظفى ما لديك بأفكارك وروحك  بشكل عصرى.

وفيما يخص القصات للأزياء هذا الموسم فأغلبها فضفاضة، والسائد هو الخطوط المستقيمة القريبة من الجسم بأناقة وراحة، ويظهر بقوة  موضة قصات (الدرابيه) التى تخفى معها عيوب الجسد وتظهر جماله، وهى تناسب أكثر فى فترات المساء والسهرات ولها أناقتها خاصة مع الأقمشة الناعمة.