الأحد 8 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

عمل جماعى

قافلة شاملة من «قناة السويس» فى «الشهيد الخيرى»

جولة للإرشاد الزراعى
جولة للإرشاد الزراعى

ضمن الدور المجتمعى الذى تقدمه جامعة قناة السويس لقرى إقليم القناة وسيناء، نفذ قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة، بالتعاون مع «حياة كريمة»، قافلة طبية توعوية ضمن قوافل الجامعة التنموية المُتكاملة، لتقديم خدماتها لأهالى قرية الشهيد الخيرى التابعة لمدينة القنطرة غرب بمحافظة الإسماعيلية. 



وأكد الدكتور ناصر مندور، رئيس الجامعة، أن فعاليات القافلة تأتى فى إطار المشاركة الإيجابية والفعالة فى المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، التى أطلقتها القيادة السياسية، للمساهمة فى الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين الأكثر احتياجًا فى مصر، مشيرًا إلى قيام الجامعة بإطلاق العديد من القوافل التنموية الشاملة قدمت خدمات علاجية ومجتمعية لآلاف المواطنين انطلاقًا من دورها ومسئوليتها تجاه المجتمع.

وأسفرت القافلة عن الكشف على 643 حالة مرضية فى 11 تخصصًا طبيًا، ما بين: الأطفال، النساء والتوليد، الأنف والأذن، الرمد، المسالك، الأمراض الجلدية، الباطنة، الصدر، العظام، طب الأسرة، وطب الأسنان، إلى جانب صرف الأدوية للمرضى بالمجان من خلال منفذ الصيدلية الخاص بالقافلة.

وقام فريق من كلية الزراعة بزيارة عدد من بساتين وحقول المحاصيل المختلفة مستهدفة 45 مُزارعا، شملت محاصيل: البطيخ، الشمام الاسمعلاوي، الفراولة، البصل، نخيل البلح، المانجو وعباد الشمس والذرة والقمح.

كما قام فريق كلية التربية بتقديم خدمات توعوية، بضرورة الحصول على فرص لتحسين المعيشة، وعمل مشروعات لاكتساب الدخل من المنزل، فضلا عن التوعية بضرورة محو الأمية للحصول على فرص عمل، والتغلب على مشكلات البطالة.

وكشف فريق كلية الطب البيطرى، على 550 حالة بيطرية تشمل: أبقارا وجاموسا، أغناما وماعز، خيولا، دواجن وطيورا وأرانب.

بينما نظمت كلية التمريض ندوة تثقيف صحى حول التعرف على أمراض حساسية الرئة ونزيف الرحم وطرق الوقاية ووسائل منع الحمل.