السبت 22 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

كرم جبر: الترابط بين مصر والسعودية انعكاس لقوة العلاقات بين زعماء الدولتين

تعزيز التعاون الإعلامى

«التعاون الإعلامى بين مصر والسعودية هو انعكاس للعلاقات القوية التى تربط بين الرئيس عبدالفتاح السيسى، وخادم الحرمين وولى العهد الأمير محمد بن سلمان»، هذا ما أكده الكاتب الصحفى كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، خلال لقائه مع سلمان الدوسرى، وزير الإعلام السعودى، على هامش اجتماعات وزراء الإعلام العرب فى البحرين.



من جانبه، أشار «الدوسرى» إلى حرص المملكة على تدعيم التعاون الإعلامى بين البلدين، فالعلاقات المصرية السعودية تاريخية وتتميز بالتفرد والمسئولية، مضيفًا أن العلاقات الإعلامية بين البلدين هى انعكاس للعلاقات السياسية التى تعد الآن فى أقوى مستوياتها، فضلًا عن التوافق التام فى مختلف القضايا.

وخلال اللقاء، بحث الجانبان برامج التعاون المشتركة فى مجالات تدريب الإعلاميين، والاتفاق على توقيع بروتوكول للتعاون الإعلامى، تنفيذًا لتوجيهات خادم الحرمين بتوقيع مذكرة تفاهم بين مصر والمملكة.

وكذلك إعداد برنامج مشترك للمحتوى الإعلامى الذى يتوافق مع القيم العربية والإسلامية، ومواجهة غزو الأفكار التى تبثها المنصات الأجنبية ولا تتوافق مع قيمنا، وبلورة التوافق الكبير فى الرؤى والتوجهات والسياسات فى برامج إعلامية بين البلدين.

وأعرب وزير الإعلام السعودى، عن سعادته بالحفاوة التى قوبل بها أثناء الزيارة التى قام بها لمصر مؤخرًا، ولقاءاته المتعددة بالإعلاميين والسياسيين والمثقفين والمسئولين، والنتائج التى ترتبت عليها.  

حضر من الجانب المصرى، أمين عام المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام المستشار ياسر المعبدى، ومن الجانب السعودى محمد فهد الحارثى، الرئيس التنفيذى لهيئة الإذاعة والتليفزيون السعودية، وفهد بن حسن آل عقران، رئيس وكالة الأنباء السعودية، ود. خالد الغامدى، وكيل وزارة الإعلام السعودية للعلاقات الإعلامية الدولية.