السبت 25 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

معدلات التضخم تنخفض

نجحت الدولة فى خفض معدلات التضخم للشهر الثانى على التوالى، نتيجة للجهود الحكومية فى خفض أسعار السلع الأساسية، إذ حقق المعدل على أساس سنوى وشهرى أدنى قيمة منذ بداية العام المالى الحالى 2023/2024، ليصل إلى 31.8 % على أساس سنوى، و0.9 % على أساس شهرى، لأول مرة خلال هذا العام فى إبريل 2024. 



من جانبه، أكد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، خلال اجتماع لجنة ضبط الأسواق وأسعار السلع، أن تلك النتائج الإيجابية ناتجة عن المتابعة المستمرة والمنتظمة لجهود اللجنة على أرض الواقع، موجهًا بضرورة الاستمرار فى متابعة الأسواق والعمل على خفض الأسعار لتعود بالنفع على المواطنين، فضلاً عن تحديد مجموعات سلع متتالية، واتخاذ خطوات تسهم فى خفض أسعارها، بما يعمل على انخفاض معدلات التضخم. 

فيما أوضحت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أن أسعار الطعام والشراب حققت معدل تضخم شهرى سالب خلال إبريل 2024، مدفوعة بتراجع أسعار عدد من السلع الاستراتيجية، كما يتم بحث إضافة بعض المجموعات السلعية المؤثرة ضمن مبادرة خفض أسعار السلع ونطاق عمل اللجنة المختصة بهذا الشأن.

حضر الاجتماع الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتور أحمد كمالى، نائب الوزيرة لشئون التخطيط، ووائل زيادة، مساعد وزيرة التخطيط، والدكتور أحمد عاشور، المشرف على وحدة الحسابات القومية بالوزارة.