الخميس 9 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

بناء جيل سليم «صحيًا»

تعمل الحكومة على تحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، وفتح قناة مباشرة بين الجهات المعنية والمواطن، بجانب اهتمامها بصحة المواليد الجُدد، وتلقى التطعيمات الدورية فى مواعيدها والتوعية بأهميتها من أجل بناء جيل سليم، لذا أعلنت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان، عن إطلاق خدمة إرسال رسائل نصية تهنئة لولى الأمر بالمولود الجديد، من خلال المنظومة المتكاملة لخدمات مكاتب الصحة.



وتهدف الخدمة الجديدة، إلى توعية أولياء الأمور بأهمية الحصول على التطعيمات الروتينية لأطفالهم قبل 48 ساعة من موعد الجرعة المستحقة، وتوجيههم إلى أقرب وحدة صحية للحصول على الجرعات المقررة.

من جانبه، أوضح م. أشرف عبدالحفيظ، مساعد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية للتحول الرقمي والبنية المعلوماتية، المدير التنفيذى للمركز الوطنى للبنية المعلوماتية لمنظومة التخطيط المصرية، أن وزارة التخطيط تعمل على دعم عمليات التحول الرقمى وتوفير كل سبل الدعم لتطوير النظام الصحى فى مصر وتحسين كفاءة أداء الخدمات من خلال وسائل جديدة وقنوات متعددة.

فيما أكد د. عمرو قنديل، مساعد وزير الصحة للطب الوقائى، أن تلك الخدمة تعد خطوة مهمة فى إطار جهود الدولة لضمان حصول جميع الأطفال على التطعيمات الروتينية، والتى تُعد من أهم وسائل الوقاية من الأمراض المعدية حفاظًا على صحة الأجيال القادمة.