الأحد 5 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

توعية بحقوق المرأة

شهدت قرية قهبونة التابعة لمركز ومدينة الحسينية بمحافظة الشرقية، يومًا ثقافيًا، ضمن برنامج الهيئة العامة لقصور الثقافة المنفذ بمبادرة «أنت الحياة»، وبالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة.



تضمنت الفعاليات عرضًا فنيا لفرقة الشرقية للعرائس، شهد أداءً درامياً صوتيًا للأطفال عن مشروعات حياة كريمة، وعرضًا آخر لفرقة الشرقية للإنشاد الدينى بقيادة المايسترو أحمد صلاح وقدمت الفرقة أناشيد: «اللهم صل وسلم، يا أبا الزهراء، المسك فاح، قمر، كن مع الله، خير خلق الله، سبحانك، لاجل النبى»، وذلك وسط حضور وتفاعل كبير من أبناء القرية.

فى سياق آخر وضمن برامج الفرع المنفذة بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم، عقد بيت ثقافة أبو حماد بالتعاون مع مدرسة الصوة الثانوية المشتركة محاضرة عن حقوق المرأة وتمكينها، تحدث خلالها د.محمد رمضان، عن مبادرة «قدوة تك» لتمكين المرأة المصرية من استخدام الوسائل التكنولوجية الحديثة فى تطوير مشروعها، والمساهمة فى التمكين الاجتماعى والاقتصادى.

وعلى صعيد الأنشطة الفنية نفذ قصر ثقافة فاقوس ورشة فنية فى الرسم الحر بمدرسة المزارقة الإعدادية المشتركة، كما نفذ بيت ثقافة أبو حماد ورشة حكى مع الأطفال، إلى جانب ورشة فنية للرسم والتلوين.