الأحد 5 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

«فن التفصيل والباترون»

برعاية الدكتور النائب عصام خليل رئيس الحزب، والدكتورة هبة تراضى واصل الأمين العام، وبإشراف الدكتور عادل فاضل أمين المحافظة عضو الهيئة العليا، اختتم حزب «المصريين الأحرار» بمحافظة السويس، الدورة التدريبية الثالثة فى «فن التفصيل والباترون» ووزّع شهادات اجتيازها.



ودربتهم مصممة الأزياء عبير دبوس  مسئولة لجنة التنمية المجتمعية بالحزب، بأمانة فيصل بالسويس، فى إطار تنمية المجتمع وتعليم الحرف للحد من البطالة ودعما للراغبين فى تأسيس مشروعات صغيرة، تزامنًا مع احتفالاتنا بعيد الأم وشهر رمضان المبارك.

وتم إنشاء لجنة مركزية للحرف اليدوية بالسويس برئاسة شريف وديع، للاهتمام بالحرف اليدوية لمساعدة المواطنين على العمل لتحسين الدخل ومستوى المعيشة.

امتدت الدورة على مدار 4 أسابيع، تعلّمن خلالها فن الخياطة والباترون مع المدربة عبير نصيف، بهدف تعلّم أساسيات التفصيل بمساعدة هناء عبدالله، بدءًا من استخدام أدوات التفصيل وطريقة رسم الباترون ثم طريقة قص القماش وصولًا للتفاصيل الصغيرة، حيث تعلمت المتدربات الخياطة خطوة بخطوة وتلقّين الاستشارات والمعونة فى هذا المجال.

وفى ختام الأسبوع الرابع، حضرت المتدربات بملابس من تصميمهن وعمل أياديهن كتطبيق عملى لما تعلّمنه فى الدورة، وتمّ توزيع شهادات اجتياز الدورة على المتدربات.

وقال الدكتور عادل فاضل: الدورة التدريبية لاقت استحسان الكثيرين من المشاركات ورغبة عدد كبير فى الانضمام، وتعدّ الدورة جزءًا من برنامج معد مسبقًا من الحزب ويتم تطبيقه على مراحل لمساعدة المرأة المعيلة على نطاق أوسع وأشمل.

وأوضح أمين الحزب بالسويس، أنّه قد تمّ تنفيذها سابقًا بالتعاون مع التأهيل المهنى للمحافظة وبالاشتراك مع جهاز المشروعات الصغيرة للمحافظة للاستفادة من مشروعات الدولة، لتعم الفائدة على الجميع.