السبت 4 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

«فرحة» تساعد «الأيتام»

قدمت «مؤسسة صناع الخير للتنمية» عضو التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى، مساعدات مالية لعدد 25 عروس يتيمة من الأسر الأولى بالرعاية من قرى ومراكز الغربية المختلفة دعمًا لإتمام زفافهن، فى إطار احتفالات صناع الخير بيوم اليتيم وعيد الفطر المبارك وضمن مبادرة «فرحة» التى أطلقتها المؤسسة.



وأشار هانى عبدالفتاح الرئيس التنفيذى لمؤسسة صناع الخير للتنمية، إلى أن صناع الخير أهدت كل عروس من الـ25 مبلغًا ماليًا بقيمة 20 ألف جنيه بتكلفة إجمالية نصف مليون جنيه.

وأوضح عبدالفتاح أن صنّاع الخير ومن خلال مبادرة «فرحة» نجحت حتى الآن فى إتمام زفاف 500 عروس يتيمة غير قادرة من المحافظات المختلفة سواء بإهدائهن أجهزة كهربائية أو مبلغا ماليا. 

وأشار إلى أن مبادرة «فرحة» يتم تنفيذها ضمن منظومة خدمات إنسانية تعمل صناع الخير على تنفيذها على الأرض وتتضمن خلق فرص عمل غير تقليدية للسيدات المعيلات من خلال تدريبهن على الحرف والمشغولات اليدوية سواء فى مركز استدامة لدعم وتدريب وتأهيل المرأة الريفية، كذلك تقديم الخدمات الطبية ذات الجودة فى مجالات الحد من الإصابة بالعمى والقدم السكرى وأمراض القلب والأمراض الجلدية المزمنة من خلال مبادرات صناع الخير المختلفة، فضلا عن إعادة إعمار القرى الأشد احتياجًا وتوزيع المساعدات الموسمية.