الأحد 19 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

حملات توعية

أطلقت جامعة كفر الشيخ، قافلة طبية شاملة إلى قرية «دفرية» والقرى المجاورة بمركز كفر الشيخ، فى إطار المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، لتنمية الريف المصرى، بالتعاون مع مؤسّسة حياة كريمة، وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى بكفر الشيخ‎، واستمراراً لسلسلة القوافل التى تُطلقها الجامعة فى القرى على مستوى المحافظة.



شارك فى القافلة عدد من المتخصّصين من كليات الطب البشرى وطب الفم والأسنان والتمريض؛ حيث جرى الكشف على عدد كبير من المواطنين فى مختلف التخصّصات الطبية، التى شملت: «الباطنة، العيون والرمد، الأنف والأذن والحنجرة، النساء والتوليد، الجلدية والتناسلية، النفسية والعصبية، الأطفال، الجراحة العامة، جراحة العظام، جراحة المسالك البولية، جراحة المخ والأعصاب، والعلاج الطبيعى».

وأكد الدكتور عبدالرازق دسوقى رئيس جامعة كفر الشيخ، استمرار الجامعة فى إطلاق القوافل التنموية الأكثر احتياجاً، لافتاً إلى أنّ القافلة تضم نُخبة من أعضاء هيئة التدريس يمثلون التخصّصات المختلفة من كوادر متميزة من كليات الطب البشرى وطب الفم والأسنان والتمريض.

وأوضح «دسوقى»، أنّ القافلة الطبية شهدت إقبالاً كبيراً من الأهالى، وتم إجراء الكشف الطبى على 867 حالة من أبناء قرية دفرية والقرى المجاورة بمركز كفر الشيخ، على يد نُخبة من الأطباء المتخصّصين والمتميزين فى مختلف التخصّصات، ضمن مبادرة «حياة كريمة»، كما جرى صرف العلاج مجانًا لجميع المرضى المترددين على مقر القافلة.

وأعلنت الجامعة استمرار إطلاق القوافل الطبية والتوعوية التنموية للمناطق الأكثر احتياجاً بجميع مراكز محافظة كفر الشيخ بهدف إجراء الكشف الطبى، وتقديم العلاج بالمجان.