الجمعة 3 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

تكثيف إسقاط المساعــــدات الإنسانية والإغاثية على قطـاع غـزة

استمرارًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، بتقديم جميع أوجه الدعم والمعاونة للأشقاء الفلسطينيين فى ظل المخاطر الإنسانية الناجمة عن استمرار العمليات العسكرية على قطاع غزة، واصلت القوات الجوية المصرية تنفيذ الطلعات الجوية اليومية لأعمال الإسقاط الجوى للمساعدات الإنسانية على قطاع غزة، بالتعاون مع الدول الصديقة والشقيقة المشاركة بالتحالف الدولى بالمملكة الأردنية الهاشمية.



وذلك بالتزامن مع إقلاع طائرات النقل العسكرية المصرية ونظيرتها الإماراتية من مطار العريش والتى استمرت على مدار أيام فى تنفيذ أعمال الإسقاط الجوى لأطنان من المساعدات الغذائية ومواد الإغاثة العاجلة على شمال قطاع غزة. 

يأتى ذلك انطلاقًا من الدور المحورى الذى تقوم به الدولة المصرية لحشد جهود المجتمع الدولى لضمان وصول المساعدات الإنسانية للأشقاء الفلسطينيين داخل قطاع غزة.

فى سياق آخر، وفى إطار حرص القوات المسلحة على تعزيز التكامل فى المجالات العلمية بالتعاون مع كبرى الهيئات والمؤسسات الأكاديمية والبحثية لخدمة المجتمع ودعم جهود التنمية فى مختلف القطاعات، وقَّعت الكلية الفنية العسكرية بروتوكول تعاون مع الهيئة العربية للتصنيع بهدف الاستفادة من الإمكانات العلمية والتكنولوجية والبنية الأساسية المتاحة فى إعداد وتأهيل الكوادر العلمية والهندسية ورعاية المبتكرين وتقديم الحلول الفنية والهندسية لتطوير الإنتاج المحلى فى قطاعات التصنيع المختلفة، حيث قام بتوقيع البروتوكول كل من اللواء دكتور معتز إبراهيم أبوالنور مدير الكلية الفنية العسكرية واللواء مهندس عبدالرحمن عبدالعظيم عثمان مدير عام الهيئة العربية للتصنيع، وذلك بحضور اللواء أ.ح مختار عبداللطيف رئيس الهيئة العربية للتصنيع.

 

 

 

وفى السياق ذاته، وقع مدير الكلية الفنية العسكرية والأستاذ الدكتور إسلام حمزة أبوالمجد القائم بأعمال رئيس الهيئة القومية للاستشعار من البُعد وعلوم الفضاء بروتوكول تعاون يهدف إلى تكامل الجهود العلمية والعملية والبحثية وتبادل الخبرات بين الجانبين فى مجالات التكنولوجيا المتطورة وتطبيقات الاستشعار من البُعد وعلوم الفضاء، وذلك باستغلال الكفاءات والخبرات العلمية والفنية والتكنولوجية المتوفرة فى كل جهة بما يدعم الجهود الوطنية لتحقيق التنمية وتحسين الخدمات البيئية وإنشاء وإدارة الحاضنات التكنولوجية فى مجال الإلكترونيات وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتطبيقاتها فى خدمة المجتمع المصرى.

حضر مراسم التوقيع عدد من أعضاء هيئة التدريس بالكلية الفنية العسكرية ومسئولى الهيئة العربية للتصنيع والهيئة القومية للاستشعار من البُعد وعلوم الفضاء.

وفى إطار حرص القوات المسلحة على تنمية الوعى الثقافى والوطنى لدى الطلائع من الشباب والنشء نظمت قيادة قوات الدفاع الشعبى والعسكرى ندوة تثقيفية بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، وذلك بحضور الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة وعدد من العاملين بالوزارة.

كما نظمت قيادة قوات الدفاع الشعبى العسكرى بالتعاون مع وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج ندوة تثقيفية بحضور السفيرة سها جندى وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج وعدد من العاملين بالوزارة، وذلك فى إطار الدور الذى تقوم به القوات المسلحة لتعميق الشعور الوطنى للشباب المصرى داخل الوطن وخارجه.

وشهدت الندوتان تنفيذ أنشطة ثقافية وفنية ومحاضرات ولقاءات توعوية بهدف الارتقاء بمستوى المعرفة والوعى الوطنى لدى مختلف القطاعات من أبناء الشعب المصرى العظيم.

وألقى قائد قوات الدفاع الشعبى والعسكرى خلال الندوتين كلمة أكد خلالها حرص القوات المسلحة على توعية أبناء الشعب المصرى العظيم بحجم التحديات الحالية ومدى ارتباطها بالمتغيرات المستمرة على المستويات المحلية والإقليمية والدولية، كذلك الدور الذى تقوم به الدولة المصرية بجميع المجالات لتوفير الحياة الكريمة للمواطنين. كما تم خلال الندوتين تكريم عدد من أسر الشهداء.