الثلاثاء 7 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

فحص طبى

فحص طبى للمقبلين على الزواج
فحص طبى للمقبلين على الزواج

بهدف استصدار الشهادات الصحية للمقبلين على الزواج تم تشغيل الفترة المسائية لتقديم خدمات مبادرة فحص المقبلين على الزواج من أبناء محافظة قنا، خلال شهر رمضان المبارك، موضحا أن المبادرة لتيسير حصولهم عليها على مدار الساعة، وأعدت مديرية الصحة بالمحافظة 11 منفذًا لتقديم تلك الخدمات موزعة على جميع مراكز المحافظة، لتيسير توقيع الكشف وتقديم الرعاية اللازمة للأزواج. 



وأضافت الدكتورة سمية أحمد حسن مديرة إدارة الأمومة والطفولة بالمديرية والمشرف على المبادرة، أنّ المبادرة تضم الكشف عن الأمراض المزمنة والضغط والسكر والسمنة، إضافة إلى الكشف عن أمراض الدم كالكشف عن فيروس سى، فيروس بى، تحليل الـRH والهيموجلوبين.

وأوضحت الدكتورة إيناس فاروق مديرة إدارة الرعاية الأساسية بالمديرية، أن المبادرة تسعى إلى تقديم المشورة والتوعية الصحية عن الصحة الإنجابية بهدف خلق مجتمع جديد يتمتع أفراده بصحة جيدة.

وأشارت الدكتورة ريم برغوت مديرة إدارة الثقافة الصحية بالمديرية، إلى تقديم التوعية الصحية نحو المفاهيم والمعتقدات الصحية، وتوضيح أثر الأمراض المعدية على كل من الزوجين، وتأثير ذلك على الأطفال الجدد، لافتة إلى أن التحاليل تقدم للجميع سواء المصريين أو غير المصريين من المقيمين بالمحافظة.