الثلاثاء 7 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

«قوافل السعادة»

فى إطار احتفال مؤسسة «حياة كريمة» باليوم العالمى للسعادة، أطلقت المؤسسة قوافل السعادة بقرية الأحراز مركز شبين القناطر، إحدى قرى حياة كريمة، حيث يتم الاحتفال به على مستوى العالم فى 20 مارس من كل عام. 



تم ذلك بمشاركة المجلس القومى للأمومة والطفولة وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان، وتستهدف القوافل إدخال البهجة والسرور على المواطنين من مختلف الفئات العمرية، وتعتمد المبادرة على تنفيذ مجموعة من الأنشطة الخدمية والتنموية، التى من شأنها ضمان حياة كريمة للمصريين فى الريف والحضر.

وقال مصطفى السيد منسق حياة كريمة بالقليوبية إن «الأحراز» هى أول قرية تمت فيها مبادرة «حياة كريمة» بالقليوبية، لتنطلق بعدها إلى باقى قرى مركز شبين القناطر، حيث تضم القرية 18 مشروعا ضمن مبادرة حياة كريمة فى 12 قطاعا مختلفا، بتكلفة تخطت الـ30 مليون جنيه، أما قافلة السعادة فتشمل العمل على الجانب الإنسانى من خلال القوافل التوعوية التى تتضمن العديد من الأنشطة المختلفة.

وأشار إلى أن قافلة السعادة بقرية الأحراز بشبين القناطر تستهدف أكثر من 2500 طفل فى المرحلتين الابتدائية والإعدادية، من خلال ورش الحكى والورش الفنية، بالتنسيق مع وزارة الثقافة وصندوق مكافحة المخدرات، كما أن الإفطار المجمع يستهدف إفطار 1500 شخص من أهالى القرية.

كما نظمت المؤسسة «قافلة السعادة» بمحافظة الإسماعيلية ،حيث قدمت ورش عمل وأنشطة ترفيهية وتوعوية للأطفال والكبار، ووزعت سيارة قافلة السعادة المتنقلة هدايا وألعاباً تعليمية، إضافة إلى أنشطة توعوية بمخاطر التدخين والإدمان، وأخرى ترفيهية من وزارة الثقافة.

وفى نهاية اليوم تم إقامة إفطار جماعى للحاضرين.

وأوضحت مؤسسة حياة كريمة على صفحتها الرسمية على «فيسبوك»: «ولسه مكملين معاكم فى نشر السعادة فى كل محافظات مصر.. استنونا».