الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

وزير الدفاع فى رسالة تهنئة للرئيس: رجال القوات المسلحة يؤكدون قوة عزيمتهم وإيمانهم بقدسية المهام المكلفين بها

قدوة فى البسالة والفداء

مساعدات مستمرة للأشقاء الفلسطينيين
مساعدات مستمرة للأشقاء الفلسطينيين

بعث الفريق أول محمد زكى القائـد العـام للقـوات المسلحـة وزيـر الدفـاع والإنتـاج الحربـى ببرقيـة تهنئـة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى القائد الأعلى للقوات المسلحة بمناسبة الاحتفال بذكرى العاشر من رمضان قال فيها إن جيل أكتوبر كانوا قدوة فى البسالة والفداء من أجل إعلاء الإرادة المصرية واسترداد العزة الوطنية.



وقال إن رجال القوات المسلحة وهم يهنئون سيادتكم بهذه المناسبة الوطنية الخالدة يؤكدون قوة عزيمتهم وإيمانهم بقدسية المهام والمسئوليات المكلفين بها، متمسكين بروح انتصار العاشر من رمضان، محافظين على يمين الولاء لمصر وشعبها، ماضين خلف قيادتكم الوطنية الطموحة وإرادتكم الحرة لتحقيق ما تصبون إليه من مستقبل واعد يليق بالوطن وأبنائه المخلصين.

كما بعث الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة ببرقية تهنئة مماثلة إلى السيد الرئيس. 

ونظمت القوات المسلحة احتفالية بمناسبة ذكرى انتصار العاشر من رمضان  بحضور عدد من القادة والضباط وضباط الصف والصنَّاع العسكريين وجنود القوات المسلحة وعدد من علماء الأزهر الشريف.

وزير الدفاع
وزير الدفاع

 

وألقى اللواء أح ياسر عبدالعزيز الأسريجى مساعد وزير الدفاع كلمة نيابة عن القائد العام أشار فيها إلى أن رجال القوات المسلحة سيظلون محافظين على يمين الولاء والفداء للوطن متمسكين بروح العاشر من رمضان فى تنفيذ كافة المهام والمسئوليات المكلفين بها للدفاع عن الوطن وصون مقدساته وإنجازات شعبه العظيم جيلًا بعد جيل.

وفى سياق آخر، واصلت القوات الجوية تنفيذ الجسر الجوى الإنسانى لإسقاط المساعدات الغذائية والاحتياجات الأساسية على المواطنين الفلسطينيين شمال قطاع غزة. 

حيث استمرت طائرات النقل العسكرية من طراز (C-130) القيام برحلاتها من مطار العريش لإسقاط عشرات الأطنان من المواد الغذائية والاحتياجات الإنسانية بالتعاون مع دولة الإمارات العربية الشقيقة، فيما تواصلت الطلعات اليومية للطائرات المصرية بالتعاون مع نظيراتها من المملكة الأردنية الهاشمية وعدد من الدول الشقيقة والصديقة لإسقاط أطنان من المساعدات فوق المناطق المعزولة التى يتعذر الوصول إليها شمال قطاع غزة، وذلك بالتزامن مع فتح معبر رفح البرى لتدفق المساعدات الإنسانية إلى القطاع .

يأتى ذلك امتدادًا للجهود والمساعى المصرية لدعم الأشقاء الفلسطينيين فى ظل الأزمة الراهنة.

وفى إطار حرص القوات المسلحة على تعزيز مجالات التعاون العسكرى مع مختلف الدول الشقيقة والصديقة، التقى الفريق أشرف إبراهيم عطوة قائد القوات البحرية اللواء إيمانويل سلارس قائد المنطقة البحرية للمحيط الهندى والبحر الأحمر للقوات البحرية الفرنسية والوفد المرافق له الذى يزور مصر حاليًا.

تناول اللقاء عددًا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك فيما يتعلق بدعم جهود الأمن والاستقرار البحرى بالمنطقة، فضلًا عن بحث سبل تعزيز التعاون البحرى بين الجانبين خلال المرحلة المقبلة.

وأكد الجانبان على عمق علاقات الشراكة الاستراتيجية بين القوات البحرية المصرية والفرنسية والحرص على تعزيزها فى ضوء الروابط المتميزة التى تجمع البلدين الصديقين فى مختلف المجالات.

واستمرارًا لجهود القوات المسلحة فى دعم المجتمع المدنى وتقديم  جميع أوجه الرعاية الطبية والإنسانية والاجتماعية للمواطنين، نظمت المنطقة الشمالية العسكرية بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان عددًا من القوافل الطبية إلى منطقة بشاير الخير وعدد من الأحياء السكنية المجاورة بمدينة الإسكندرية وذلك فى إطار حملة «بلدك معاك»، تضمنت القوافل الطبية العديد من العيادات الطبية المتنقلة فى مختلف التخصصات.

وأطلقت المنطقة الشمالية العسكرية المرحلة الثانية من حملة (بلدك معاك) بتنظيم عدد من المعارض بالمحافظات الواقعة بنطاق المسئولية لتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة.

وكثَّفت جهودها لتوفير السلع الأساسية من كافة الأصناف ومضاعفة الكميات المعروضة منها لتلبية مطالب الأسرة المصرية بأسعار مناسبة لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين.

وتنفيذًا لاستراتيجية تنمية روح الولاء والانتماء ونشر الوعى الثقافى والوطنى لدى شباب مصر نظَّمت قيادة قوات الدفاع الشعبى والعسكرى عددًا من الندوات التثقيفية بالمدارس بالتعاون مع مديريات التربية والتعليم بمحافظات دمياط والقليوبية وسوهاج، كما تم تنظيم ندوة تثقيفية بجامعة دمنهور، تضمنت الندوات إلقاء الضوء على التحديات التى تواجه الشباب والدور الذى تقوم به الدولة وجميع مؤسساتها وعلى رأسها القوات المسلحة لمجابهة تلك التحديات لرفع الأعباء عن كاهل المواطن المصرى، واختُتِمت الندوات بتكريم عدد من أسر الشهداء وذوى الهمم والطلبة المتفوقين.