الإثنين 22 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

تفاصيل {اللوجستية التركية} فى مطروح

قالت مصادر إن المنطقة اللوجستية التركية الجديدة التي من المقرر إنشاؤها فى محافظة مطروح ، تستهدف توفير أكثر من 20 ألف فرصة عمل وضخ أكثر من 7 مليارات دولار استثمارات مباشرة بكافة مراحلها . 



وأشارت المصادر إلى أنه يتم وضع خطة لعمل الدراسات الأولية وبدء التنفيذ الفوري فى إجراءات المشروع  والحصول على الموافقات اللازمة فى مدة زمنية 6 أشهر. 

وكانت الحكومة قد وقعت ،  مذكرة تفاهم تتضمن إنشاء منطقة صناعية لوجستية تركية جديدة فى المنطقة الاقتصادية بجرجوب فى محافظة مطروح، بالتعاون مع شركة المجموعة المصرية للمحطات متعددة الأغراض الذراع التجارية لوزارة النقل، وتحالف إنفنتشر التركي.

وشملت مذكرة التعاون أن يقوم التحالف بدراسات جدوى للمشروع بالتعاون مع شركة المجموعة المصرية للبدء فى إجراءات تدبير التمويل وعرضها على أحد المؤسسات الدولية لتمويل مرحلة الإنشاء . 

ويستهدف المشروع زيادة حجم التجارة مع الدول الإفريقية وجذب الاستثمارات العالمية لكافة القطاعات الاقتصادية، وتعظيم دور مصر تجاه إفريقيا.

كما يستهدف أنشطة التخزين لكافة أنواع البضائع لاستغلال المساحة الهائلة غير المستغلة خلف الميناء ، وظهير لوجستي لصناعات تكميلية وصناعات القيمة المضافة ، إضافة إلى أنه يستهدف تشجيع الأنشطة السياحية وزيادة نصيب مصر من تلك الأنشطة ، إلى جانب إنشاء مجتمع عمراني متكامل ومطار خاص بالمدينة.