الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

رمضان بصحة.. فى محافظات التأمين الشامل

رفعت هيئة الرعاية الصحية العدد المستهدف من مبادرة «رمضان بصحة لكل العيلة»، التى أطلقتها مع بداية شهر رمضان المبارك بمحافظات تطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل الست إلى 300 ألف مواطن. 



وكان الدكتور أحمد السبكى رئيس هيئة الرعاية الصحية والمشرف العام على مشروعى «التأمين الصحى الشامل» و«حياة كريمة» بوزارة الصحة والسكان قد ترأس اجتماعًا للغرفة المركزية لمتابعة وتقييم فعاليات «مبادرة رمضان بصحة لكل العيلة»، وناقش مستجدات إطلاق المبادرة بمحافظات تطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل، ومتابعة مؤشرات الأداء. 

وتناول الاجتماع وضع آليات لتنفيذ مستهدفات الفترة المقبلة من المبادرة، كما ناقش خريطة لتدفق الأدوية لتغطية جميع المواطنين المستهدفين من المبادرة بالمحافظات من أصحاب الأمراض المزمنة سواء مرضى الضغط أو السكرى خلال الشهر الفضيل. 

وأكد السبكى أن الاستغلال الأمثل لتفعيل الاستشارات الطبية عن بُعد مع الاستشاريين والإخصائيين بمراكز ووحدات طب الأسرة سيضمن الوصول إلى أكبر عدد من المواطنين المستهدفين من الحملة وتلبية احتياجاتهم الصحية ويضمن تقديم الخدمة الطبية اللائقة والمتميزة للمنتفعين. 

وكان السبكى قد أعلن نجاح المبادرة فى الوصول إلى أكثر من 40 ألفًا خلال الأيام الأولى من إطلاقها، حيث تعددت خدماتها من خلال الفحص الشامل أو الزيارة المنزلية أو تسليم الأدوية بالمنازل. 

ودعا الدكتور السبكى المواطنين للاستفادة بخدمات المبادرة وزيارة العيادات المتنقلة خلال شهر رمضان، مؤكدًا استمرار هيئة الرعاية الصحية فى تقديم خدمات صحية متميزة ومتكاملة، والسعى لتحسين مؤشرات الرعاية الصحية بمحافظات التغطية الصحية الشاملة، مؤكدًا استمرار الحملة حتى نهاية شهر رمضان المبارك، اتساقًا مع جهود الدولة فى توسيع نطاق المبادرات الصحية المبتكرة.