الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

2.4 مليار جنيه تكلفة شبين القناطر المركزى

تطور ملحوظ

جولة محافظ القليوبية
جولة محافظ القليوبية

ضمن جولاته لمتابعة إنجازات مشروعات المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، أكد اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، أنه جارى العمل للانتهاء من إنشاء «مستشفى شبين القناطر المركزى» خلال العام الجارى، بعدما وصلت إجمالى نسبة تنفيذ الخرسانات 78 %، ونسبة التنفيذ الإجمالية 23 %، قبل أوقاتها المُقررة لإدخالها الخدمة للتيسير على المواطنين وتقديم كل الخدمات لهم.



وقال المحافظ: المستشفى يقع على مساحة 16 ألف متر مربع، والمبنى الرئيسى مُقام على مساحة 4500 متر مربع، وتصل تكلفة الأعمال الإنشائية إلى 2.4 مليار جنيه، ويقوم على التنفيذ والإشراف الجهاز المركزى للتعمير، مشيرا إلى أن المستشفى مكون من 4 مبان مختلفة، المبنى الرئيسى، بالاضافة إلى مبنى لتجميع البلازما، ومدرسة للتمريض، ومبنى للغازات الطبية.

وأضاف:  تم الانتهاء من توريد جميع مكونات المستشفى، الشيلر، والمحولات، وجار العمل بتأسيس منظومة التكييف المركزى والحريق، بالإضافة إلى التشطيبات الداخلية، حيث تم تكثيف العمل ليشهد المستشفى تطورًا ملحوظًا فى الإنشاءات.

وشدد «الهجان»، أن المبادرة الرئاسية هى تعد أهم المشروعات القومية التنموية فى تاريخ مصر الحديث، وتهدف فى المقام الأول إلى الارتقاء بالإنسان المصرى البسيط ليحيا حياة كريمة.

وأشار إلى متابعته المستمرة والميدانية لأعمال تنفيذ المشروعات على أرض الواقع من خلال جولاته الميدانية والمفاجئة لمواقع العمل لتذليل العقبات والتحديات التى قد تواجه التنفيذ، وتقديم جميع سبل الدعم الممكنة لتنفيذ معدلات إنجاز أسرع، خاصة مع اهتمام الدولة وأجهزتها للانتهاء من أكبر عدد من المشروعات المستهدفة للمساهمة فى خدمة المواطنين خاصة فى القرى الأكثر احتياجًا.

جاءت الجولة بحضور كل من الدكتور سمير حماد نائب المحافظ، والدكتور حمودة الجزار وكيل وزارة الصحة، وخالد العرفى رئيس مدينة شبين القناطر.