الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

تشغيل وحدة طب الأسرة بكفر عشما

متابعة مستمرة

محافظ المنوفية فى وحدة طب الأسرة
محافظ المنوفية فى وحدة طب الأسرة

خلال جولته الميدانية الموسعة، تفقد اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، التشغيل التجريبى لـ«وحدة طب أسرة كفر عشما»، ضمن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، للوقوف على حجم التجهيزات ومستوى الخدمة الطبية المقدمة للمواطنين، رافقه خلالها محمد موسى نائب المحافظ، طارق أبو حطب رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة الشهداء، والدكتورة رشا خضر وكيل وزارة الصحة.



ويضم مبنى الوحدة المقام على 1422م، 3 طوابق علوية، تخدم 16 ألف نسمة، و3400 ملف طب أسرة، تقدم خدمات متنوعة منها: استقبال طوارئ ،أسنان ،تنظيم أسرة ،متابعة حمل ،طوارئ ،تطعيمات أطفال، تحاليل، معامل دم وطفيليات ،وحدة تثقيف صحى ،خدمة كبار السن ،قياس مؤشرات الحياة، وصيدلية. 

وتفقد المحافظ الصيدلية، للتأكد من توافر الأدوية والمستلزمات، واستفسر عن عدد الحالات الذين تم صرف أدوية لهم، وعدد المترددين على الوحدة خلال اليوم، كما اطمأن من إحدى الحالات عن مدى تقديم أوجه الرعاية والخدمات الطبية اللازمة لها منذ دخولها الاستقبال للوقوف على مدى التعامل الفورى ومتابعة الأطقم الطبية لهم لضمان تقديم خدمات طبية أفضل للمواطنين بقرى الريف المصرى.

فى سياق آخر، تفقد «محافظ المنوفية» معرض «أهلا رمضان» بمدينة الشهداء، لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة تزامنًا مع شهر رمضان المبارك، لمتابعة سير العمل بالمعرض والوقوف على مدى توافر جميع السلع، والتأكد من الالتزام بالأسعار المعلنة حفاظا على حقوق المواطنين.

وتفقد المحافظ أجنحة المعرض ومنفذ بيع اللحوم والاطلاع بنفسه على جودة السلع المعروضة وأسعارها المخفضة والاطمئنان من المواطنين بالالتزام بالأسعار مقارنة بمثيلاتها بالأسواق، حيث يضم المعرض: سكر، أرز، مكرونة، زيت، عدس، فول، سمن، فراخ مجمدة، لحوم، دقيق، ألبان، خضراوات، منظفات، معلبات وغيرها من المنتجات الضرورية.

وشدد المحافظ على ضرورة المتابعة المستمرة للحالة العامة لجميع المعارض بنطاق المحافظة وضخ المزيد من الكميات الإضافية من السكر لتلبية احتياجات المواطنين، والتأكد من توافر جميع السلع بأنواعها المختلفة فى إطار خطة الدولة لتوفير السلع الأساسية والاستراتيجية بأسعار مخفضة.