الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

إطلاق البث التجريبى لـالمنصة الإلكترونية للعمالة غير المنتظمة

تعويضات عاجلة

صرف تعويضات العمالة غير المنتظمة
صرف تعويضات العمالة غير المنتظمة

سلمت وزارة العمل، شيكات تعويض وثائق التأمين ضد الحوادث الشخصية للمُستفيدين من أُسر 3 عُمال مُتوفين، ومُصاب واحد من العمالة غير المنتظمة، من محافظات: القاهرة، الوادى الجديد، وأسوان، ومطروح، بإجمالى 601 ألفًا و210 جنيهات، مُقدمة من شركة مصر للتأمين كتعويض، بوثيقة التأمين لحالات العجز الجزئى أو الكلى أو الوفاة، التى أصدرتها «الوزارة» بالتعاون مع «الشركة» لحماية العمالة غير المنتظمة وأسرهم ورعايتهم اجتماعيًا وصحيًا.



وقال بيان صحفى عن الوزارة، قامت شيماء محمود رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير، بتسليم الشيكات، بحضور شيماء عبد الله مدير عام الإدارة العامة لرعاية العمالة غير المنتظمة، وحلمى أبو زهرة مدير عام الإدارة العامة لبيانات العمالة والمنشآت بالوزارة، ونشوى الشبكى مدير عام الإدارة العامة لحسابات العمالة غير المنتظمة.

وأضاف إن هذه التعويضات تأتى فى إطار المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، شملت هذه المرة حالات وفاة لـ 3 عمال من العمالة غير المنتظمة المسجلة بمديريات العمل بالمحافظات وهم: عمرو عادل إبراهيم، وطارق عثمان يونس، وماريو هانى جندى.

وأوضح البيان: إجمالى التعويضات لأسر العمال المتوفين بلغت 600 ألف جنيه، كما شملت التعويضات المصروفة، تعويضات نسبة عجز لعامل مصاب، بلغت ألفًا و210 جنيهات، كنسبة تعويض ومصاريف علاج للحالة المصابة وهو: هانى خلف أبو الوفا. 

وكان وزير العمل حسن شحاته قد أصدر قرارا بإنشاء وحدة تنفيذية لإدارة حسابات العمالة غير المنتظمة على المستوى القومى تحت إشرافه المباشر لإحكام الرقابة على موارد العمالة غير المنتظمة وأوجه صرفها، من خلال وضع ضوابط وإجراءات تنظيمية.

وتتضمن خطة الوزارة فى العام الجديد لإعطاء اهتمام بالغ بالعمالة غير المنتظمة، فضلًا عن استهداف توسيع قاعدة البيانات لتشمل أكبر عدد ممكن من هذه الفئة، وتقديم خدمات فعلية سواء رعاية اجتماعية أو صحية، وحماية أُسر أى عامل قد يتعرض للإصابة أو العجز أو الوفاة بشكل عاجل.

كما بدأت الوزارة فى إطلاق البث التجريبى «للمنصة الإلكترونية» للعمالة غير المنتظمة، التى تهدف إلى ميكنة تلك المنظومة لتسهيل إجراءات تسجيل البيانات والمعلومات على المقاولين وأصحاب الأعمال والشركات الوسيطة، التى تعمل بها عمالة غير منتظمة، وتسهيل الإجراءات وبيانات التسجيل، وستضمن المنصة الإلكترونية الجديدة صحة، ودقة قاعدة البيانات، ما يترتب عليه تقديم الخدمات بشكل دقيق وسريع ولائق.