الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة طبية لقرية دمرو

خدمة المجتمع المحلى

كشف مجانى بقرى كفر الشيخ
كشف مجانى بقرى كفر الشيخ

فى إطار دورها المجتمعى، أطلقت جامعة كفر الشيخ، قافلة طبية شاملة إلى قرية دمرو والقرى المجاورة بمركز سيدى سالم بإشراف الدكتور عبدالرازق دسوقى رئيس جامعة كفر الشيخ.



وقال بيان للجامعة إنها تحرص على المساهمة فى تنفيذ خطة الدولة وتوجيهات القيادة السياسية فى تنمية الريف المصرى، بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة، لبناء أجيال قادرة على مواكبة الخطوات الجادة للدولة المصرية فى بناء الدولة الحديثة والمساهمة فى تحقيق أهدافها وفق رؤية 2030، وإيمانًا بدور الجامعة فى خدمة المجتمع داخل قرى محافظة كفر الشيخ فى نطاق المبادرة الرئاسية (حياة كريمة).

أشرف على القافلة ميدانيًا الدكتورة أمانى شاكر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وأشرف على قطاع الطب البشرى الدكتور وائل الفقى وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

شارك فى القافلة عدد من الأساتذة المتخصصين من كليات الطب والأسنان والتمريض، حيث تم الكشف على عدد كبير من المواطنين فى مختلف التخصصات الطبية، التى شملت الباطنة والعيون والرمد والأنف والأذن والحنجرة والنساء والتوليد والجلدية والتناسلية والنفسية والعصبية والأطفال والجراحة العامة وجراحة العظام وجراحة المسالك البولية وجراحة المخ والأعصاب، والعلاج الطبيعي.

من جهة أخرى، أكد الدكتور عبدالرازق دسوقى رئيس جامعة كفر الشيخ، استمرار الجامعة فى إطلاق القوافل التنموية الأكثر احتياجًا، وأن القافلة تضم نخبة من أعضاء هيئة التدريس يمثلون التخصصات المختلفة من كوادر متميزة من الكليات الطبية بالجامعة.

شهدت القافلة الطبية إقبالا كبيرًا من الأهالي، حيث تم إجراء الكشف الطبى على 1153حالة من أبناء القرى المستهدفة، كما تم صرف العلاج بالمجان لجميع المرضى المترددين على مقر القافلة.