الأحد 5 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

عملنا فى مصر جهد كبير جدا لتأهيل البنية الأساسية وحاجات كتير أوى تخلى الدولة ممكن تنطلق إلى آفاق أفضل

الأولوية لبناء الإنسان

متابعة رئاسية مستمرة لطلبة الأكاديمية العسكرية
متابعة رئاسية مستمرة لطلبة الأكاديمية العسكرية

فى زيارة ذات طابع خاص، تفقد الرئيس عبدالفتاح السيسى الأكاديمية العسكرية المصرية، برفقه الفريق أول محمد زكى القائد العام وزير الدفاع والإنتاج الحربى، والفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وعدد من قادة القوات المسلحة.



وتفقد الرئيس عددًا من أماكن التدريب، موجهًا التحية لطلبة الأكاديمية العسكرية بمناسبة شهر رمضان المبارك، مؤكدًا أن جهود الدولة انصبت على إعادة تأهيل البنية التحتية للوصول إلى آفاق أفضل وأن بناء الإنسان كان له أولوية ضمن جهود بناء الدولة، مشيدًا بقدرات وكفاءة طلبة الأكاديمية العسكرية.

وهنأ الرئيس فى كلمته، الحضور من قادة القوات المسلحة وضباط الصف والجنود والطلاب بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، مشيرًا إلى حرصه على هذه الزيارة مع قدوم كل دفعة جديدة من الطلبة المستجدين بالكليات العسكرية.

وأكد الرئيس السيسى أنه يتابع تدريبات طلبة الكليات العسكرية ومطمئن جدًا عليهم، مشيرًا إلى حرصه على الالتقاء بهم قبل انتهاء فترة التدريب المركَّز.

وأضاف: «اسمحوا لى أن أقول لكم إن أنا مطمن جدًا على الجهد إللى بيتعمل والأسلوب إللى بيتعمل، وخلينى أتوقف هنا أمام أمر مهم أوى، إحنا عملنا فى مصر جهد كبير جدًا لتأهيل البنية الأساسية وحاجات كتير أوى تخلى الدولة ممكن تنطلق بفضل الله سبحانه وتعالى إلى آفاق افضل».

الرئيس وكبار قادة القوات المسلحة خلال الجولة
الرئيس وكبار قادة القوات المسلحة خلال الجولة

 

وأشار الرئيس، إلى أنه  من ضمن المنظومة التى كنا نسابق الزمن فيها ونكثف جهدنا هو الإنسان، العامل البشرى فى المنظومة، وهو أهم ما فى الموضوع، مضيفًا: «مهما عملنا ومهما بنينا إن مكانش فيه بناء حقيقى من أول التعليم لباقى مؤسسات الدولة، إن مكناش نقدر نعمل صياغة حقيقية وتطوير حقيقى للإنسان، هيبقى الجهد اللى إحنا بذلناه فى باقى الموضوعات منقوص ومش كفاية، علشان كده احنا مهتمين أوى بالجهد اللى بيبذل وبالبرامج الموضوعة والمتابعة الدقيقة فى اللى بنعمله، يا ترى نتايجه واصلة لفين؟.. وبالمناسبة إحنا اتكلمنا فى الموضوع ده قبل كده وقلنا إن عملية التطوير هى عملية مستمرة لا تتوقف، لأننا لو توقفنا عن التطوير هنبقى بنخالف الواقع الموجود حولنا.

وقال الرئيس، إن الأكاديمية العسكرية بها قطاعات عديدة حاليًا، مشيرًا إلى أن المكان الجديد سيكون به طاقة استيعاب أكبر بكثير من الحالية، بهدف انتقاء أفضل ما هو موجود لدينا، وأيضًا القطاعات المدنية المختلفة، التى نحرص على تواجدها معنا هنا. 

وتابع: إحنا عايزين إنسان مصرى قادر على إنه يواجه تحدى وقادر على إنه يقود الدولة دى إلى آفاق أفضل وأرحب.. مفيش عندنا غير إننا يكون عندنا إدارة جيدة جدًا جدًا، واستفادة من الموارد، كل الموارد بما فيها الموارد البشرية، احنا مستهدفين أفضل بناء للشخصية، والشخصية اللى إحنا بنتكلم عليها هى شخصية متوازنة جدًا.

الرئيس أشاد بمستوى الطلبة المستجدين خلال فترة الإعداد العسكرى
الرئيس أشاد بمستوى الطلبة المستجدين خلال فترة الإعداد العسكرى

 

وفى ختام كلمته، طلب الرئيس من طلاب الأكاديمية العسكرية إبلاغ تحياته وتحيات قادة القوات المسلحة لأسر الطلاب وشكرهم على كل ما فعلوه معهم، مضيفًا: «وإحنا متشكرين لهم أيضًا وإن شاء الله تقضوا اجازة طيبة ونرجع مرة تانية نستأنف عملنا.. كل سنة وأنتم طيبين».

وخلال الزيارة شاهد الرئيس عددًا من الأنشطة والتدريبات الرياضية التى نفذها الطلبة المستجدون الذين أنهوا فترة الإعداد العسكرى داخل الأكاديمية، حيث أشاد الرئيس بالمستوى الراقى الذى يتمتع به الطلبة من لياقة بدنية عالية وثقة بالنفس. 

وشملت الجولة المرور على ميادين الفروسية، والوقوف على المستوى الذى وصل إليه طلاب الأكاديمية؛ كما شارك الرئيس طلبة الأكاديمية العسكرية المصرية تناول وجبة الإفطار.

الرئيس يتابع عددا من الأنشطة والتدريبات للطلاب
الرئيس يتابع عددا من الأنشطة والتدريبات للطلاب
فى ميدان الفروسية
فى ميدان الفروسية