الأربعاء 1 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

مجمعات زراعية وخدمية وتبطين ٢٤ ترعة بالجيزة

924 مشروعا جديدا

خلال الاجتماع
خلال الاجتماع

فى إطار اللقاءات الدورية مع المحافظين، لمتابعة تنفيذ المشروعات القومية التى تهم المواطنين فى مختلف القطاعات الخدمية، عقد اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، اجتماعًا مع اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة. 



وتابع «الوزير»: الإجراءات التى اتخذتها «المحافظة» استقبالا لشهر رمضان المعظم، والتأكد من التزام التجار بأسعار السلع الأساسية والتخفيضات المعلنة والتوسع فى إقامة المعارض والمنافذ، حيث أشار «اللواء هشام آمنة» إلى وجود متابعة يومية من القطاعات المعنية بالوزارة للتوسع فى إقامة المعارض والمنافذ والمبادرات المجتمعية لتوفير السلع الغذائية للمواطنين بتخفيضات كبيرة وجودة مناسبة.

وتعرف وزير التنمية المحلية على آخر مستجدات الموقف التنفيذى لمشروعات البرنامج القومى لتطوير الريف المصرى ضمن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، بقرى مركزى الصف وأطفيح، التى تتضمن أكثر من 1200 مشروع خلال المرحلة الأولى، لدعم البنية التحتية والارتقاء بالخدمات وتحسين الظروف المعيشية وتحقيق حياة كريمة للمواطنين، وإحداث نقلة نوعية فى حياة المواطنين بالقرى المستهدفة.

وقال آمنة إن الفترة الحالية شهدت التشغيل التجريبى للعديد من المشروعات التى تم الانتهاء منها فى مركزى أطفيح والصف ودخولهما الخدمة الفعلية أمام المواطنين، مشيرًا إلى أن هناك جولات ميدانية على مدار الأسبوع لباقى المشروعات المستهدفة على أرض الواقع لحل أى مشكلات أو تحديات تواجه عمليات التنفيذ لدخولها الخدمة تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية.

 وأوضح أن هناك جولات ميدانية من فرق الوحدة التنفيذية لحياة كريمة بالوزارة على أرض القرى المستهدفة ضمن المرحلة الأولى للمتابعة مع فرق المحافظات والجهات المنفذة للمشروعات وبصفة خاصة مشروعات الإدارة المحلية من الأسواق والمواقف وغيرها.

من جانبه، قال اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة: المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية حياة كريمة شملت 924 مشروعا لخدمة نحو 850 ألف مواطن، تشمل محطات لقطاعات مياه الشرب والصرف الصحى ومدارس ومراكز صحية، لافتًا إلى أنه تم الانتهاء بنسبة 100 % من المشروعات فى 7 قطاعات تنموية وخدمية بالقرى المدرجة بالمرحلة الأولى للمبادرة.

وشملت المشروعات الانتهاء من 102 مشروع بقطاع التعليم، و43 بقطاع الشباب والرياضة، و11 مجمعا حكوميا بالقطاع الخدمى، و11 مجمعا زراعيا متكاملا بالقطاع الزراعى، و33 مكتب بريد وتجهيزها بالأثاث اللازم بالإضافة إلى 16 وحدة إسعاف و6 نقاط شرطية، فضلا عن وصول نسب الإنجاز إلى أكثر من 90 % بقطاع شبكات مياه الشرب والوصلات المنزلية، حيث تم الانتهاء من 36 مشروعا وجار إنجاز 6 مشروعات أخرى، بالإضافة إلى الانتهاء من 22 مشروعا للوحدات الصحية، و8 منشآت بقطاع التضامن الاجتماعى إلى جانب الانتهاء من تبطين 24 ترعة وجار الاستكمال للانتهاء من كافه المشروعات.

وأكد محافظ الجيزة أنه تم تنفيذ المشروعات المدرجة بقطاع الأسواق والمواقف الحضارية بنسب تتعدى 90 %، التى سيكون لها أثر كبير فى التيسير على مواطنى قرى حياة كريمة وتسهيل سبل المعيشة.