الخميس 9 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

وفد هندى للاطلاع على التجربة الرائدة لـحياة كريمة بأسوان

ثمار التنمية

تعاون مثمر
تعاون مثمر

أكد اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، عمق ومتانة العلاقات المصرية الهندية، وهو ما تجسد فى الزيارات المتتالية للرئيس عبدالفتاح السيسى لدولة الهند، واللقاءات المثمرة والبناءة مع رئيس الوزراء الهندى ناريندرا مودى، لزيادة أوجه التبادل للخبرات والتعاون على جميع المستويات، وفى مختلف المجالات.



جاء ذلك خلال استقبال محافظ أسوان وفدا رفيع المستوى من رئاسة مجلس الوزراء بدولة الهند الصديقة، للاطلاع على التجربة الرائدة لمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى «حياة كريمة».

وضم الوفد: السفير أجيت جوبتيه، جيت سينغ كبير المستشارين بالمؤسسة الوطنية لتحويل الهند «التجارة والاقتصاد والمالية والتعاون الدولى»، ورئيس الوفد، وريندر ميهرا مستشار المؤسسة الوطنية لتحول الهند العلوم والتكنولوجيا، ورانجيت كومار مدير وزارة المعنية موارد المياه والشرب والتنمية.

وحضر اللقاء أحمد رضا منسق حياة كريمة بوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وهشام يونس بالعلاقات العامة بالوزارة، والمهندسة دينا إبراهيم مدير وحدة التعاون الدولى بالمحافظة.

واستعرض «اللواء أشرف عطية» المقومات الاستثمارية والسياحية للمحافظة، مشيرا إلى إصرار القيادة السياسية على عودة الدولة المصرية لسابق عهدها من خلال تحقيق ملحمة من الإنجازات، خاصة فى قطاع البنية التحتية، وهو ما ساهم فى جذب المزيد من الاستثمارات داخل مصر لكبرى الشركات العالمية، وهو ما يترتب عليه توفير مناخ آمن ومستقر، ومستقبل مشرق ملىء بكل الخير للأجيال القادم، وتكامل مع ذلك تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة، التى حولت القرى المصرية من قرى طاردة للسكان إلى قرى جاذبة لما تمتلكه من جميع مقومات الجذب والنجاح من بنية تحتية قوية وخدمات متنوعة وعديدة.

وأكد أن محافظة أسوان كان لها النصيب المتميز من مشروعات حياة كريمة، وخلال فترة وجيزة تكتمل هذه المشروعات، وهو الذى تواكب معه التشغيل التجريبى للعديد من المستشفيات والوحدات الصحية ضمن منظومة التأمين الصحى الشامل، فضلًا عن نجاح المحافظة فى تطبيق التحول الرقمى، ومركز خدمات مصر بالتعاون مع وزارة التخطيط ودولة الإمارات الصديقة للفصل بين متلقى ومقدمى الخدمة، ومشروع شتلات القصب بكوم أمبو وإدفو، وإنشاء 3 مناطق لوجستية بالتعاون مع وزارة النقل لزيادة حجم التصدير للأسواق الإفريقية، وغيرها من المشروعات الرائدة والعملاقة بما يساهم فى توفير فرص عمل للشباب، وإنشاء مدينة أسوان الجديدة بتكنولوجيا عالية.

فيما أوضح كبير المستشارين بالمؤسسة الوطنية إلى أننا فى دولة الهند لدينا مشروعات ومبادرات مماثلة مثل حياة كريمة بمصر وتتسم بالشمولية ليجنى المواطنين ثمار التنمية، لافتًا إلى أن الحكومة المصرية وجهت الدعوة للوفد للتعرف على مشروعات حياة كريمة فى أسوان، ومن بينها قرية فارس لكونها قرية صديقة للبيئة لنقل هذا النموذج إلى القرى الهندية.