الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

ترشيد الإنفاق

ذكر باسم لطفى المقرر المساعد للجنة الاستثمار الخاص المحلى والأجنبى بالحوار الوطنى، أن المحور الاقتصادى للحوار الوطنى عقد 4 جلسات الأسبوع الماضى، شهدت حضور وزراء ورؤساء هيئات ودارت نقاشات كبيرة للخروج بتوصيات خلال هذه الفترة تخدم الاقتصاد المصري.



وأوضح لطفى، فى لقاء تليفزيونى، أن أهم الأطروحات بالحوار الوطنى خلال هذه الفترة، لها علاقة بسياسة الدولة فى الفترة المقبلة، لترشيد الإنفاق العام، ومساعٍ لإصلاح بعض الجوانب بالاقتصاد للفترة المقبلة، لافتًا إلى أن هناك مساحات واسعة للحديث لكل المشاركين بالجلسات.

وتابع «المقرر المساعد للجنة الاستثمار الخاص المحلى والأجنبى»، أن جلسات المحور الاقتصادى تشهد حضور كل الفئات السياسية والاقتصادية ورجال الأعمال، وتدور نقاشات واسعة للوصول إلى أفكار يمكن تطبيقها من شأنها تخدم الاقتصاد وتدفع به إلى الأمام.

وأكمل: «نحن فى حالة حرب، بالتالى يجب أن يواكب ذلك اقتصاد حرب وضوابط وتشريعات للسيطرة على الأمور الخاصة بغلاء الأسعار وخلافه».

وأشار إلى أن الجلسات شهدت نقاشات حول التضخم وغلاء الأسعار والاستثمار الخاص والعام، لدعم المواطن البسيط، بوضع إجراءات للسيطرة على التضخم الذى يؤرق المواطنين خلال الفترة الحالية.