الخميس 2 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

«اسأل مودة»

أعلنت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى عن تفعيل خدمة الاستشارات الرقمية «اسأل مودة» على هذه المنصة؛ حرصًا من الوزارة على استكمال التواصل مع الشباب والأسر والعمل على تقديم الدعم لهم بشكل مجانى وفى سرية تامة.



جاء ذلك بمناسبة إطلاق المشروع القومى للحفاظ على كيان الأسرة المصرية «مودة»، مبادرة جديدة تستهدف أبناء المناطق الحدودية؛ حرصًا من الوزارة على تحقيق دمج كامل لمختلف الفئات والمناطق الجغرافية بمختلف التدخلات والبرامج التى تنفذها وزارة التضامن الاجتماعى. 

وانطلقت أولى تدريبات المبادرة داخل منطقة النوبة، ومن المخطط أن يتم تنفيذ 20 تدريبًا خلال المرحلة التجريبية بمناطق: سيوة، مرسى مطروح، واحة الخارجة، شمال وجنوب سيناء، وحلايب وشلاتين.

وسيعمل المشروع خلال هذه المرحلة على رصد احتياجات أبناء هذه المناطق ودراسة طبيعة المشكلات الأسرية السائدة؛ تمهيدًا لتطوير محتوى توعوى يلبى احتياجات أبناء هذه المناطق، بما يدعمهم فى بناء كيان أسرى مستقر والحفاظ عليه، وذلك من واقع رصد الاحتياجات تحديد الآليات المُثلى لتنفيذ المبادرة مع أبناء المناطق الحدودية.

وتمثل هذه المبادرة رقم 16 لمشروع مودة، الذى استطاع منذ إطلاقه تدريب ما يقرب من مليون شاب وفتاة، بالإضافة إلى استفادة 4.9 مليون مواطن مصرى من منصته الرقمية للتعلم عن بعد.