الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

وحدة الصف السودانى

فى إطار جهود تسوية الأزمة السودانية ومحاولات إعادة الاستقرار إلى البلد الشقيق، استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسى بمطار القاهرة الدولى، الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة الانتقالى السودانى، حيث أقيمت مراسم الاستقبال الرسمى بقصر الاتحادية، وتم استعراض حرس الشرف، وعزف السلامين الوطنيين.



 

وأكد الرئيس السيسى خصوصية العلاقات الأخوية التاريخية بين مصر والسودان، مشدداً على حرص مصر على تعزيز التعاون المشترك بين البلدين بما يسهم فى تحقيق مصالح الشعبين الشقيقين. 

وشهد اللقاء استعراض تطورات الأوضاع فى السودان، والجهود الرامية لتسوية الأزمة الجارية بما يضمن استعادة الاستقرار، ويحافظ على سيادة ووحدة وتماسك الدولة السودانية ومؤسساتها، ويلبى تطلعات الشعب السودانى الشقيق نحو تحقيق الأمن والاستقرار. 

 

 

 

وشدد الرئيس السيسى على حرص مصر على أمن السودان الشقيق، ومواصلة تقديم الدعم الكامل لتحقيق الاستقرار السياسى والأمنى والاقتصادى بالسودان، ودعم وحدة الصف السودانى وتسوية النزاع القائم، انطلاقاً من الارتباط الوثيق بين الأمن القومى للبلدين. كما أكد الرئيس استمرار مصر فى الاضطلاع بدورها فى تخفيف الآثار الإنسانية للنزاع على الشعب السودانى. 

وأكد رئيس مجلس السيادة السودانى الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، تقدير بلاده الكبير للدعم المصرى فى ظل الظروف الحالية التى يمر بها السودان، مشيراً إلى أن هذا الدعم يعكس الروابط التاريخية الممتدة التى تجمع بين البلدين الشقيقين، والتى انعكست فى الدور المصرى فى استقبال المواطنين السودانيين وتخفيف آثار الأزمة. 

كما تناول اللقاء آخر مستجدات القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، بما فى ذلك الأوضاع فى قطاع غزة، حيث تم تأكيد ضرورة وقف إطلاق النار وإنفاذ المساعدات الإنسانية بشكل فورى، كما تم التوافق على استمرار التشاور المكثف والتنسيق المتبادل فى هذا السياق خلال الفترة المقبلة لما فيه المصلحة المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.