الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

الأسعار مستمرة فى الانخفاض

بدأت الحكومة فى تطبيق قرار وضع حد أقصى لسعر 7 سلع رئيسية لمدة 6 أشهر، وكتابة السعر على العبوة، فيما استمرت أسعار السلع فى الانخفاض، وشهدت سوق السيارات المستعملة انخفاضات فى الأسعار، بعد انهيار الدولار فى السوق الموازية، فيما شهدت معارض أهلًا رمضان إتاحة السلع بأسعار مخفضة. 



ووضعت الحكومة حدودًا قصوى لأسعار السلع الأساسية، وهى السكر والزيت والأرز والمكرونة والجبن واللبن والفول، وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء قد أصدر قرارًا ينص على اعتبار تلك السلع من المنتجات الاستراتيجية، التى يحظر القانون حبسها عن التداول سواء من خلال إخفائها، أو عدم طرحها للبيع، أو الامتناع عن بيعها أو بأى صورة أخرى. 

وأصدر مدبولى قرارًا آخر بتشكيل أمانة فنية دائمة للجنة لمتابعة الإتاحة وكميات الإنتاج والاستهلاك والاستيراد بصفة دورية، ووضع منظومة شاملة بشأن متابعة إجراءات وضوابط الأسعار.

 وشهدت أكثر من 20 سلعة انخفاضًا فى الأسعار خلال الأيام القليلة الماضية بالتزامن مع الإعلان عن اتفاق شراكة رأس الحكمة، وسط توقعات باستمرار الانخفاض. كما انخفضت أسعار اللحوم فى معارض أهلًا رمضان، ووصلت نسبة الانخفاض فى أسعار الأعلاف إلى 7 آلاف جنيه فى الطن  لأعلاف الدواجن، و4 آلاف جنيه للماشية، ما انعكس على أسعار الدواجن واللحوم.