الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

تعاون دولى

بحثت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولى، مع وفد من مؤسّسة التمويل الدولية «IFC»، أوجه التعاون القائم مع المؤسّسة لتمكين القطاع الخاص، وزيادة الاستثمارات فى جميع المجالات فى ضوء إطار الشراكة الاستراتيجية بين الجانبين 2023-2027، وجهود الدولة لتمكين القطاع الخاص وتعزيز دوره فى جهود التنمية.



وأكدت «المشاط»، على العلاقات الوثيقة مع مؤسّسة «IFC»، باعتبارها ذراع مجموعة البنك الدولى لتمويل القطاع الخاص، والشراكات المنفذة على مدار السنوات الماضية؛ لزيادة استثمارات المؤسّسة فى مصر فى مختلف شركات القطاع الخاص لدعم جهود التنمية، حتى تجاوزت قيمتها 7 مليارات دولار.

وناقشت «وزيرة التعاون الدولى»، مع مسئولى المؤسّسة الشراكات القائمة مع الحكومة لتعزيز تمكين القطاع الخاص فى مصر.

وتطرّق الاجتماع إلى مناقشة رغبة مؤسّسة التمويل الدولية؛ للمشاركة فى تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، من خلال تمويل شركات القطاع الخاص المشاركة فى المبادرة.

وتناول الاجتماع الحديث حول دور جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، فى تمويل المشروعات الصغيرة ضمن «حياة كريمة»، وإمكانية تعزيز التعاون بين «IFC» والجهاز لزيادة التمويل المتاح للقطاع الخاص على مستوى الشركات الصغيرة والمتوسطة.

وأكدت وزيرة التعاون الدولى، حرص الحكومة على تعزيز الشراكة الاستراتيجية مع مؤسّسة التمويل الدولية، بما ينعكس على زيادة الاستثمارات والتمويلات الموجهة للقطاع الخاص فى مختلف المجالات، فى ضوء الاستراتيجية التى يجرى تنفيذها مع مجموعة البنك الدولى.

وأشارت إلى التقرير الذى تعمل مؤسّسة «IFC» على إعداده حول تشجيع الاستثمارات الأجنبية المباشرة فى قطاع الرعاية الصحية فى مصر، مؤكدة اهتمام الحكومة بهذا القطاع وتشجيع مشاركة القطاع الخاص فى تنفيذ مشروعاته.