الأربعاء 8 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

مشروع إنسانى

بالاشتراك مع مديرية التضامن الاجتماعى، بدأت جمعية الأورمان بمحافظة الفيوم، فى توزيع كراتين رمضان 2024 على الأسر البسيطة والأولى بالرعاية، إذ جرى توزيع نحو 395 كرتونة مواد غذائية على 395 أسرة من رقيقى الحال فى 7 قرى بدائرة مركز إطسا، فيما تستمر أعمال التوزيع فى باقى المراكز خلال الأيام القليلة المقبلة.



وأوضحت «جمعية الأورمان» فى بيان لها، أنّ هذا يأتى ضمن التعاون الدائم مع ديوان عام محافظة الفيوم، وانطلاقًا من الحرص والاهتمام على النهوض بالأسر الأولى بالرعاية والأكثر استحقاقًا من أبناء المحافظة؛ لتخفيف الأعباء المادية عن هذه الأسر، وإدخال الفرحة إلى قلوبهم؛ خصوصًا فى أيام وليالى الشهر الكريم.

 

وأكد جبريل عبدالوهاب وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالفيوم، فى بيان صحفى، أنّ مؤسسات المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية بينها الأورمان، تقوم بدور حيوى ومهم فى تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين، كما أنّها تعمل جنبًا إلى جنب مع الجهاز التنفيذى للتيسير على المواطنين، وتوفير كافة احتياجاتهم من خلال تقديم الرعاية الاجتماعية لهم.

وتم توزيع كراتين رمضان 2024، بالتعاون مع الجمعيات الأهلية الصغيرة المنتشرة فى قرى دفنو، والحجر، والسلام، عزبة الجبل، وعزبة قلمشاه، وبريك، وقلمشاه، تحت إشراف مديرية التضامن الاجتماعى بالمحافظة.

ويأتى ذلك فى إطار الجهود المبذولة لتخفيف الأعباء عن كاهل الأسر الأولى بالرعاية وتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين؛ خصوصًا فى القرى الأكثر احتياجًا من خلال تقديم جميع سُبل الرعاية الاجتماعية والطبية لهم.

وتختلف استراتيجية العمل هذا العام عن الأعوام الماضية؛ حيث سيتم بجانب توزيع كراتين المواد الغذائية على الأسر غير القادرة توزيع لحوم بكميات كبيرة.. موضحًا أنّ جمعية الأورمان هذا العام تسعى إلى توسيع دائرة التوزيع لتصل إلى المستفيدين من أقاصى المدن والقرى النائية والتى لا يمكن الوصول إليها.

وتعاون عدد كبير من الجمعيات الأهلية الصغيرة المنتشرة بمختلف قرى مراكز محافظة الفيوم، فى سبيل نجاح مشروعها الإنسانى لتوزيع شنطة رمضان على غير القادرين بهذه الكميات الضخمة؛ لضمان وصول كراتين رمضان 2024 لمستحقيها فعليًا، ويشمل التوزيع جميع العزب والنجوع والقرى فى جميع مراكز المحافظة.