الخميس 2 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

رسالة نصية بمواعيد تطعيم الأطفال

بدأت وزارة الصحة والسكان، تفعيل منظومة الرسائل النصية الخاصة بالتطعيمات الروتينية المجانية، للأطفال المسجلين بمنظومة التطعيمات، فى إطار استراتيجية التحول الرقمي، بناءً على توجيهات القيادة السياسية.



وقال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمى للوزارة إن المنظومة تعمل على إرسال رسائل تذكير لأولياء الأمور، قبل تاريخ استحقاق الجرعات، بمدة زمنية 48 ساعة بدايةً من أول الشهر الجارى ، لإعادة التذكير والمتابعة فى حالة تخلف الطفل عن جرعته التطعيمية. 

وأضاف إن الرسائل تحمل اسم الطفل ونوع الجرعة المستحقة، طبقًا لتاريخ ميلاد الطفل.

وأكد «عبدالغفار» حرص الوزارة على تحقيق نسب تغطية مرتفعة بالتطعيمات الروتينية الإجبارية المقدمة لجميع الأطفال المصريين وغير المصريين المقيمين على الأراضى المصرية. 

وتستهدف حملات التطعيم الأطفال منذ أول أيام ولادتهم، وحتى عمر 18 شهرًا، للوقاية من الأمراض المستهدفة بالتطعيم حفاظًا على إنجازات الدولة المصرية فى القطاع الصحي.

ومن جانبه، أوضح الدكتور عمرو قنديل مساعد وزير الصحة للطب الوقائي، أن الرسائل النصية تُعد ضمن الإجراءات لمتابعة تلقى الأطفال للجرعات التطعيمية، مشيرًا إلى أنه يتم الاتصال تليفونيًا مباشرة بأولياء أمور الأطفال، من قّبل العاملين بمكاتب الصحة، بجميع محافظات جمهورية مصر العربية بشكلٍ دوريٍ.