الخميس 2 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

5 ملايين طلب استشارة فى 2023.. وإتاحة بلغة الإشارة

إطلاق «اسأل مودة».. إلكترونياً

اطلاق خدمة اسأل مودة
اطلاق خدمة اسأل مودة

 دشنت وزارة التضامن الاجتماعى خدمة الاستشارات الرقمية «اسأل مودة» التى تُقدم لأول مرة على منصة مشروع الحفاظ على كيان الأسرة المصرية «مودة»، وتهدف الخدمة إلى توفير دعم ومساندة للأفراد والأسر لمواجهة التحديات الزوجية والأسرية من خلال بناء علاقة تفاعلية مع الجمهور، وتفعيل التواصل المباشر بين المشروع والمستخدمين.



وأطلق برنامج «مودة» الذى أُطلق بتكليف وتوجيه من رئيس الجمهورية عام 2019، فى إطار التصدى لظاهرة الطلاق والحفاظ على كيان الأسرة. 

وقالت وزيرة التضامن الاجتماعى نيفين القباج إن إجمالى المستفيدين من الأنشطة المباشرة لبرنامج «مودة» يقدر بحوالى مليون شاب وفتاة، تم الوصول إليهم من خلال 15 مبادرة على مستوى الجمهورية.

وتستند تدريبات «مودة» على محتوى علمى متكامل وحقائب تدريبية متخصصة لتلبية احتياجات الفئات المختلفة التى يستهدفها المشروع، وتستهدف شباب الجامعات والمعاهد، ومرتادى مراكز الشباب، وشباب قرى «حياة كريمة»، والأشخاص ذوى الإعاقة.

وقالت الوزيرة إنه تم ضم فئات أخرى للمستهدفين مثل أبناء مصر من الذين تخرجوا من مؤسسات الرعاية الاجتماعية، ومكلفات الخدمة العامة، والمتعافين من التعاطى أو الإدمان.

وحسب البيانات فإن عدد المترددين على منصة «مودة الرقمية» قارب 5 ملايين مستفيد فى عام 2023 مقابل 20 ألفًا فقط فى عام 2019. وتُقدم المنصة محتوى تدريبيًا علميًا متخصصًا، متاحًا بلغة الإشارة.