الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

مليار جنيه استثمارات فى «تدوير المخلفات»

استعرضت وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد أعمال مجموعة بيئة الإماراتية المتخصصة فى إعادة التدوير والاستدامة فى مصر، وآخر مستجدات عقد الشراكة مع شركة العاصمة الإدارية لإدارة منظومة المخلفات بالعاصمة الجديدة خلال استقبالها خالد الحرميل الرئيس التنفيذى للشركة الإماراتية. 



وناقشت الوزيرة التوسع فى الخدمات المقدمة لتشكل الفرز والمعالجة والتدوير للمخلفات، باستثمارات مستقبلية بقيمة مليار جنيه. 

كما ناقشت الوزيرة التعاون الحالى والمستقبلى فى مجال إدارة المخلفات وفتح فرص جديدة للشراكة والاستثمار بين الشركة والقطاع الخاص المصرى. 

وأعربت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، عن اعتزازها بالتعاون مع شركة بيئة الإماراتية فى مجال إدارة المخلفات من خلال الاستفادة من خبرات الشركة والتكنولوجيا المتطورة فى تنفيذ العديد من المشروعات بمصر، تبدأ بمنظومة إدارة المخلفات بالعاصمة الادارية الجديدة. 

وأشارت الوزيرة إلى تطلعها لمزيد من التحالفات القوية بين شركة بيئة وشركات القطاع الخاص المصرى فى مجال إدارة المخلفات، وإعادة التدوير، بما يعزز مسارات التعاون الثنائى الاستراتيجى بين البلدين الشقيقين، وخاصة فى مجال الاستثمار البيئى والمناخي، موضحة أن إدارة المخلفات بأنواعها يقع ضمن المجالات الاستثمارية المستفيدة من الحوافز الخضراء فى قانون الاستثمار الجديد. 

وقال خالد الحرميل الرئيس التنفيذى لمجموعة بيئة إنه يتطلع لفتح مزيد من الشراكات داخل مصر، وتقديم ما تملكه الشركة من خبرات تكنولوجيا لتعزيز منظومة إدارة المخلفات بمصر، فى إطار خطط التوسع وعقد الشراكات الجديدة فى الإقليم.