السبت 4 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

زيادة فى مؤشرات السياحة

أكد أحمد عيسى وزير السياحة والآثار على أهمية صناعة السياحة فى مصر بالنسبة للاقتصاد القومى كأحد أهم مصادر العملة الأجنبية والمساهمة فى فرص العمل.



ولفت الوزير إلى دور السياحة فى تحقيق الترابط والتقارب بين الشعوب والثقافات المختلفة، مشيرًا إلى أن الدولة المصرية تستهدف تحقيــق نمو ســـريع فى صـــناعة الســــــياحة فـــى مصــــر يتـــــراوح ما بين 25 % - 30 % سنويًا.

وواصل عيسى جولته الترويجية الخارجية، وعقد فى إسبانيا عددًا من اللقاءات مع ممثلى عدد من أبرز وسائل الإعلام من وكالات الأنباء والصحف الإسبانية.

وأشار عيسى إلى أن الحركة السياحية الوافدة إلى مصر تشهد نموًا، وشهد عام 2023 أعلى المعدلات محققا رقمًا قياسيًا بلغ ما اقترب من 15 مليون سائح، كما شهدت الأيام الأولى من العام الجارى زيادة فى أعداد السياحة الوافدة بنسبة 9 % عن مثيلتها العام الماضى.

وقال عيسى إن مستهدفات الدولة المصرية الوصول بأعداد السائحين إلى 30 مليونًا بحلول 2028. وقال الوزير إن المحافظات والمدن السياحية فى مصر شهدت أرقامًا إيجابية فى معدلات الحركة خلال العام الماضى، واستقبلت الغردقة 4 ملايين سائح، و3 ملايين فى شرم الشيخ ومليون سائح لمرسى علم، وأن هناك تنوعًا فى تركيبة السائحين، مشيرًا إلى أن الألمان جاءوا فى المرتبة الأولى.