السبت 4 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

قادرون على حماية تراب الوطن وصون مقدساته

التقى الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى بجرانت شابس وزير الدفاع البريطانى، حيث تناول اللقاء تطورات الأوضاع الراهنة بمنطقة الشرق الأوسط وكذا علاقات التعاون الثنائى والموضوعات ذات الاهتمام المشترك وتبادل الخبرات بين القوات المسلحة لكلا الجانبين.



وأعرب القائد العام للقوات المسلحة عن اعتزازه بالعلاقات الممتدة التى تجمع البلدين الصديقين فى مختلف المجالات، مشيرًا إلى أهمية تنسيق الرؤى والجهود المشتركة لتجنب التصعيد القائم، ودعم جهود الأمن والاستقرار بالمنطقة.

وأشاد وزير الدفاع البريطانى بالدور المصرى الفاعل فى محيطها الإقليمى خاصًة مع استمرار الأزمة الراهنة فى قطاع غزة وانعكاساتها على الأمن والاستقرار الإقليمى والدولى.

وفى لقاء آخر التقى القائد العام بسيجريد كاخ، كبيرة منسقى الشئون الإنسانية وشئون إعادة إعمار غزة، فى لقاء تناول تطورات الأوضاع الراهنة بقطاع غزة وسبل تنسيق الجهود لمواصلة تدفق المساعدات الإنسانية ومواد الإغاثة بالكميات الكافية لسكان القطاع الذى يعانى من نقص شديد فى الاحتياجات الأساسية نتيجة استمرار العمليات العسكرية.

وأكد القائد العام على الموقف المصرى الراسخ تجاه دعم القضية الفلسطينية وفقًا لمقررات الشرعية الدولية والرفض التام لمحاولات التهجير للشعب الفلسطينى، والحرص على التنسيق مع جميع الأطراف الإقليمية والدولية للوصول إلى التهدئة والتخفيف من المعاناة الإنسانية لسكان قطاع غزة.

وأشادت كبير منسقى الشئون الإنسانية وشئون إعادة إعمار غزة بالجهود المصرية لتوفير وتسهيل تدفق المساعدات الإنسانية لقطاع غزة، معربًة عن تطلعها إلى أن تسفر الجهود الدولية القائمة عن وقف إطلاق النار داخل القطاع.

حضر اللقاءين الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة.

وفى شأن آخر قام القائد العام بزيارة تفقدية للكلية الحربية بحضور الفريق أسامة عسكر رئيس الأركان وقادة الأفرع الرئيسية وعدد من قادة القوات المسلحة. 

ونقل القائد العام تحيات وتقدير الرئيس عبدالفتاح السيسى القائد الأعلى للقوات المسلحة، وقدم التهنئة للطلبة الجدد على انضمامهم للأكاديمية العسكرية المصرية والكليات العسكرية ليكونوا بمثابة دماء جديدة تضخ داخل شرايين القوات المسلحة، مؤكدًا أن القيادة العامة للقوات المسلحة تولى اهتمامًا كبيرًا بإعداد وتأهيل الطلبة لتخريج ضباط مقاتلين قادرين على حماية تراب الوطن وصون مقدساته.

كما التقى القائد العام بعدد من أسر الطلبة المستجدين، ووجه لهم التحية والتقدير لما يتحملونه من جهد فى تربية الأبناء وتنشئتهم على المبادئ والقيم الراسخة فى حب الوطن لإعداد أجيال من أبناء مصر القادرين على العمل والعطاء مهما كلفهم ذلك من تضحيات إيمانًا بأن الأوطان لا تبنى إلا بسواعد أبنائها المخلصين، مشيرًا إلى أن القوات المسلحة تحرص على توفير كافة أوجه الرعاية والاهتمام بمقاتليها عقب الالتحاق بصفوفها ونيلهم شرف الانضمام للعسكرية المصرية. 

وفى سياق آخر شهد الفريق أسامة عسكر رئيس الأركان إجراءات رفع الكفاءة القتالية لإحدى وحدات المدفعية بالمنطقة المركزية العسكرية وذلك للوقوف على مدى جاهزيتها لتنفيذ كافة المهام التى توكل إليها، أعقبه مرور رئيس الأركان على القوات المصطفة للاطمئنان على جاهزيتها. 

ونقل رئيس الأركان تحيات وتقدير القائد العام للقوات المسلحة للقوات المشاركة فى التفتيش، مشيدًا بمدى تفهم جميع العناصر المشاركة بالتفتيش للمهام المكلفين بها بما يحقق المنظومة القتالية المتكاملة التى ترتكز على المقاتل المحترف والأسلحة والمعدات المتطورة.