السبت 4 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

«ستر وعافية» فى الأقصر

أطلق التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى بداية الأسبوع الجارى المرحلة الثامنة والعشرين من قوافل ستر وعافية لأهالى قرية القباحى الغربى بالأقصر، بمشاركة 17 كيانًا من كيانات التحالف لتقديم خدماتها لأكثر من 15 ألف مستفيد.



وتقدم القافلة حزمة متنوعة من الخدمات للمواطنين، حيث تشمل قافلة طبية تضم العديد من التخصصات، وتتضمن الخدمات تركيب أجهزة تعويضية وحملات توعوية بكارت الخدمات المتكاملة لذوى الهمم، إضافة إلى عيادات للكشف المبكر عن سرطان الثدى والتوعية بالقدم السكرى وخدمات تنظيم الأسرة والتوعية بالصحة الإنجابية.

كما تتضمن القافلة حملة لطرق الأبواب لتوزيع مواد غذائية ولحوم ووجبات ساخنة ضمن مبادرة «خيرك سابق» للتحالف، بجانب حفلات للأطفال ومسرح للعرائس ومعرض ملابس وفصول إعادة التدوير وترشيد الاستهلاك وغيرها من الأنشطة.

وتهتم القوافل بالمساعدة فى فك كرب عدد من الغارمين والغارمات ونشر ثقافة التطوع من خلال برامج غير النمطية لتدريب ودمج المتطوعين فى الأنشطة التى يتم تنفيذها ضمن حملة الفريق الوطنى للتطوع. يشارك فى قافلة التحالف الوطنى نحو 17 كيانًا من كيانات التحالف، وتأتى تلك الحملات تنفيذًا للتوجيهات الرئاسية بدعم الفئات الأولى بالرعاية والأكثر استحقاقًا، وتماشيًا مع جهود التحالف الوطنى للعمل الأهلى وفقًا لحظة الحماية الاجتماعية الخاصة بالتحالف.