الأحد 5 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

لا صحة لظهور «متحور جديد» لكورونا

نفت وزارة الصحة والسكان ما يتداول مؤخرًا من أنباء عن ظهور متحور جديد مميت لفيروس كورونا، وقالت الوزارة إن كل ما يشاع من خصائص عن المتحور الجديد ليست صحيحة. 



ونقل المركز الإعلامى لمجلس الوزراء عن وزارة الصحة تأكيداتها بأن كل ما يقال عن الفيروس الجديد ليس صحيحًا، وأن ما يتداوله البعض من منشورات عن المتحور الجديد منسوبة للصحة هى الأخرى ليست صحيحة وغير صادرة عن الوزارة.

وشددت الصحة على أن الوضع الوبائى للفيروس فى مصر آمن ومستقر، ولم يتم رصد أية متحورات جديدة بخلاف ما أعلنته الوزارة على قنوات اتصالها الرسمية.

 وكانت بعض وسائل التواصل الاجتماعى قد تداولت منشورًا منسوبًا لوزارة الصحة يحذر المواطنين من ظهور متحور جديد لفيروس كورونا مميت وشديد الخطورة ويصعب اكتشاف أعراضه، وقد قام المركز الإعلامى لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة الصحة والسكان التى نفت.

وقالت الوزارة إن معظم حالات الإصابة الناتجة عن متحورات كورونا منخفضة وبسيطة الأعراض ولا يوجد أى أعراض إكلينيكية مختلفة عن الأعراض السابقة للفيروس.

وأكدت الوزارة حيازة مصر برامج ترصد للأوبئة، وفى حال رصد أى سلالة جديدة لفيروس كورونا سيتم الكشف عن الإصابات وخطط العلاج والتعامل معها.