الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

الحفاظ على الثروة الحيوانية

فى إطار المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، وجه اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، مدير مديرية الطب البيطرى بالمحافظة بالتنسيق مع مختلف الأجهزة المعنية بالمحافظة والجامعات، لتكثيف الحملات التوعوية والإرشادية وتوجيه القوافل البيطرية لمختلف القرى، لتقديم الدعم المجانى للمواطنين المربين بنطاق تلك القرى للحفاظ على الثروة الحيوانية.



وأشار «المحافظ» إلى أن الحملات والقوافل هدفها تنمية «الريف المصرى» إلى جانب حرص المحافظة بالتعاون مع مختلف الجهات المعنية على تقديم مختلف سبل الدعم للمربين ودعم الثروة الحيوانية بنطاق القرى والمراكز والمدن.

وكشف تقرير عن جهود مديرية الطب البيطرى عن توجيه قافلة بيطرية إلى قرية «ميت القائد» بمركز ومدينة العياط، تم خلالها تحصين ورش 1000 رأس حيوان ضد الطفيليات الخارجية، وعلاج 200 رأس حيوان من الأمراض الباطنية والرعاية التناسلية والعقم، وعلاج 400 طائر ضد الأمراض البكتيرية، وأخذ عدد 48 عينة دم لفحص مرض البروسيلا، وإجراء فحص تناسلى لعدد 38 رأس ماشية.

كما تم عقد عدد من الندوات الإرشادية للتوعية بأعراض الأمراض الطفيلية وتعريف المربين بتأثير القراد على إنتاجية الحيوانات.

كما تم توجيه قافلة إرشادية لقرية الحلف الشرقى بمركز ومدينة أطفيح لتوعية الفلاحين بـ: الطرق الصحيحة لرعاية وتربية الحيوان، الأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان، والتحسين الوراثى للسلالات المحلية، والأضرار الاقتصادية للأمراض الوبائية.