الأربعاء 22 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

شراكـــة الخــــير

وقعت «وزارة التخطيط» و «جامعة الجلالة» الأهلية، بروتوكول تعاون بشأن تطوير القرى الأكثر احتياجًا تحت مظلة المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، بحضور الدكتور أحمد كمالى،  نائب وزيرة التخطيط، الدكتور محمد الشناوى،  رئيس جامعة الجلالة الأهلية، ووقع البروتوكول الدكتور جميل حلمى،  مساعد الوزيرة   لشئون متابعة خطة التنمية المستدامة، الدكتور إيهاب حسانين، نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية.



واستعرض الدكتور أحمد كمالى،  نائب وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية رؤية مصر 2030، وهى النسخة الوطنية من الأجندة الأممية للتنمية المستدامة، مشيرًا إلى تحديث الرؤية باعتبارها وثيقة حية لتتوافق مع المتغيرات المحلية والعالمية.

وأضاف «كمالي»: إن الرؤية مقسمة إلى مبادئ أساسية وأهداف استراتيجية وممكنات، موضحًا أن الهدف الخاص بالحوكمة والشراكات، يؤكد تعزيز الشراكات من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأضاف: إن التنمية لا تتأتى فقط بجهود الحكومة، ولكن بالتشارك بين جميع أطياف المجتمع، مشيرا إلى أن مبادرة «حياة كريمة» هى أكبر مشروع تنموى على مستوى العالم، حيث يساعد فى تحسين حياة المواطنين فى الريف المصرى لأكثر من 58 % من عدد السكان، وتحقيق تنمية شاملة لكل فئات المجتمع.

كما أكد كمالى أهمية التمكين الاقتصادى للسكان، وخاصة للمرأة وهو ما يأتى فى إطار المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية، مشيرًا إلى أهمية دعم المرأة وتمكينها من خلال توفير كل الفرص الاقتصادية والاجتماعية والسياسية التى تؤهلها للارتقاء بقدرتها، وذلك تنفيذًا لأهداف الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030.

من جانبه، أشاد الدكتور محمد الشناوى،  رئيس جامعة الجلالة الأهلية، بالدور الذى تقوم به وزارة التخطيط  فى مبادرة حياة كريمة، من خلال توحيد جهود الدولة من مختلف المؤسسات للأسر الأكثر احتياجًا، مشيراً إلى أهمية تعزيز الشراكة لتوفير كل أنواع الدعم فى التخطيط والتنفيذ من خلال مشاركة الرؤى والأهداف لتعظيم الاستفادة من قدرات الطرفين.

وأضاف الشناوى،  أنه تم الاتفاق على تنفيذ العديد من البرامج التدريبية وورش العمل والندوات لتبادل الخبرات الاكاديمية والكوادر الإدارية بمختلف القطاعات، مؤكداً حرص جامعة الجلالة أن تكون جزءا من حياة كريمة، للعمل معًا لتوفير الخدمات التنموية والمجتمعية التى تساهم فى تحقيق رؤية مصر 2030.