الجمعة 17 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

أســرة سعيــدة

انطلقت المرحلة السابعة من مبادرة تدريبات البرنامج القومى للحفاظ على كيان الأسرة المصرية «مودة» داخل 27 جامعة حكومية، والمرحلة الثالثة داخل 73 معهداً عالياً ومتوسطاً، وذلك فى إطار التعاون بين وزارتى التضامن الاجتماعى والتعليم العالى.



ويقوم بتنفيذ الجلسات التدريبية 774 عضو هيئة تدريس، تم تدريبهم من قبل برنامج «مودّة» على مستوى الجامعات الحكومية المصرية.

وتتم تدريبات «مودة» داخل المعاهد العليا والمتوسطة، بالتنسيق مع الإدارة العامة للأنشطة الطلابية بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى حيث ستشهد تنفيذ 300 تدريب على مستوى 100 معهد عالٍ ومتوسط بمختلف القطاعات الجغرافية لإجمالى 30 ألف طالب وطالبة، من خلال 100 عضو هيئة تدريس بهذه المعاهد تم تدريبهم على المحتوى المقدم.

ونفذ برنامج مودة 2166 دورة تدريبية على مستوى 11 جامعة لإجمالى 133 ألفا و196 طالبا وطالبة خلال المراحل السابقة، كما نفذ البرنامج 1014 تدريباً داخل 80 معهداً عالياً ومتوسطاً استفاد منها 76 ألفا و193 طالبا وطالبة بمختلف القطاعات الجغرافية فضلا على فعاليات توعوية مختلفة داخل هذه المعاهد من خلال أسر مودة الطلابية، التى استطاعت أن تنشر أهم رسائل البرنامج لإجمالى 42 ألفا و350 طالبا وطالبة.

وتستند تدريبات مودة إلى محتوى علمى تدريبى تم إطلاقه فى فبراير 2019، واعتمده المجلس الأعلى للجامعات المصرية، وتتناول التدريبات ثلاثة أبعاد أساسية؛ الأبعاد الاجتماعية والنفسية، والأبعاد الدينية، وأبعاد الصحة الإنجابية فى الحياة الأسرية، التى تُسهم فى إعداد الشباب المقبل على الزواج بالمعارف الأساسية التى تُمكّنهم من اختيار شريك الحياة على أُسس سليمة وبناء أسرة سعيدة تستطيع أن تواجه مشكلات وتحديات الحياة.